كيف أستعمل غسول الوجه

كيف أستعمل غسول الوجه

كيفية استعمال غسول البشرة، العديد من النساء يستخدمن غسول معين للبشرة، وذلك لأن الغسول يساعد فى ترطيب الجلد بحد كبير، حيث يساهم في الاحتفاظ بالماء في الطبقة الخارجية للجلد، ويحافظ أيضا على الترطيب الداخلي للجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن المرطبات التي توجد في الغسول تعمل على ترطيب البشرة بفعالية حيث تحتوي على العديد من البروتينات، ولكن من الضروري اختيار الغسول المناسب للبشرة لعدم تهيجها، حيث يوجد الكثير من أنواع البشرة.

طريقة استعمال غسول البشرة

هناك العديد من الخطوات اللازمة والضرورية التي لابد من اتباعها عند استخدام أي غسول للبشرة تجنبا لظهور أي مشكلات في البشرة فيما بعد، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • في البداية يتم ترطيب البشرة بشكل جيد بالماء الدافئ، ولكن مع مراعاة تجنب استخدام الماء الساخن، لأن ذلك يؤدي لجفاف البشرة الحساسة.
  • يتم وضع كمية مناسبة من الغسول على البشرة، ويجب تدليك البشرة بلطف وبحركات دائرية باستخدام أصابع اليد لمدة 30 ثانية تقريبا، مع تجنب ملامسة منطقة العين والفم، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • تجفف البشرة باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة ولكن مع مراعاة عدم فرك البشرة، لأن هذا بالطبع يؤذي البشرة الحساسة، ولابد من تجنب استخدام منشفة غير نظيفة لأن هذا قد ينقل البكتيريا والأوساخ للبشرة.
  • بعدها يجب نقع قطعة من القطن بكمية ملائمة من تونر البشرة ثم يتم عصرها للتخلص من التونر الزائد، ثم تمرر قطعة القطن على البشرة بشكل كامل وخصوصا منطقة الجبين والأنف، والذقن، ذلك لأنه هذه المناطق تحتوي على كميات كبيرة جدا من الدهون في البشرة مع مراعاة أيضا تجنب منطقة العين والفم.
  • في النهاية يتم وضع كمية ملائمة من الكريم المرطب على أطراف الأصابع ويتم تدليك البشرة به بلطف.
كيف أستعمل غسول الوجه
كيف أستعمل غسول الوجه

طريقة اختيار الغسول المناسب للبشرة

يوجد العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة لغسول البشرة، والذي يتم اختياره بناءً على نوع البشرة، حيث يتم اختيار الغسول كالتالي:

  • البشرة الجافة، من الضروري اختيار غسول للبشرة يحتوي على نسبة قليلة من القلويات، وذلك لتجنب تدهور البشرة الجافة، وأيضا لابد أن يحتوي الغسول على نسبة كبيرة من المرطبات، وفيتامين أ، ج، ه، وذلك للمساهمة في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، والتخلص أيضا من الزيوت الفائضة دون التأثير على رطوبة البشرة.
  • البشرة الدهنية، ينصح العديد من الأطباء باستعمال غسول خالي تماما من الزيوت للبشرة الدهنية، ويحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد.
  • البشرة الحساسة، ينصح باستعمال غسول خالي تماما من المعطرات أو الكحول للبشرة الحساسة وأيضا يفضل استعمال غسول يحتوي على البابونج أو الصبار أو الشاي الأخضر، ومن الضروري تجنب استخدام الغسول الذي يحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الساليسيليك، وكذلك حمض الليبويك لأنها تعمل على تهيج البشرة الحساسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *