حل مشكلة عدم أهلية: حساب المواطن يوضح كيفية الحل

حل مشكلة عدم أهلية: حساب المواطن يوضح كيفية الحل

حدد برنامج حساب المواطن، محددًا الخطوات والطريقة لحل مشكلة عدم أهلية المستفيد للحصول على الدعم الذي يستحقه في حال توفر شروط الأهلية والاستحقاق.

جاء هذا في رد من حساب المواطن، عبر حساب خدمة المستفيدين، رداً على استفسار مستفيد، الذي استفسر حول حل مشكلة عدم أهليته.

حساب المواطن وحل مشكلة عدم أهلية

ردَّ حساب المواطن قائلاً: “في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهل، يلزمك التوجه لحسابك وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض). وذلك بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية”.

تحديث بيانات المستفيد

  1. أكد برنامج حساب المواطن أن بيانات المستفيد واسمه يتغيران تلقائيًا عند تحديث البيانات في الأحوال المدنية.
  2. تعديل الاسم في حساب المواطن: في رد من حساب المواطن عبر “خدمة المستفيدين”، تم الرد على سؤال أحد المستفيدين حول تحديث الاسم.
  3. ورد حساب المواطن قائلاً: “حياك الله، في حال تم تحديث بيانات الاسم في الأحوال المدنية. سيتم تغيير الاسم تلقائيًا في حساب المواطن. نسعد بخدمتك”.

تاريخ إعلان نتائج الأهلية

بعد معرفة حل مشكلة عدم أهلية، فسبق وأن قامت خدمة المستفيدين بالرد على مجموعة من الاستفسارات التي وصلتها من خلال منصة إكس بخصوص موعد إعلان نتائج الأهلية للمسجلين الجدد، جاء ردهم كالتالي: “إذا تم تقديم الطلب بعد تاريخ “10 ديسمبر”. سيتم دراسة حالة أهليتك، وسنقوم بإعلامك بمدى استيفائك لشروط الأهلية عبر زيارة حسابك، ثم الولوج إلى قسم “دراسة الأهلية” في إطار دورة الأهلية لشهر “فبراير” المقبل.

استمرار الدعم الإضافي مع حل مشكلة عدم أهلية

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناءً على توجيهات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. بتمديد فترة العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع استمرار تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح باب التسجيل في البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن

بالنسبة لعملية التسجيل في حساب المواطن، يتعين عليك اتباع الخطوات التالية. وفي حالة وجود مشكلة في الأهلية اتبع الخطوات المذكورة في الأعلى حول حل مشكلة عدم أهلية:

  1. زيارة موقع حساب المواطن على الإنترنت.
  2. الدخول إلى حسابك الشخصي إذا كنت مسجلًا بالفعل، أو إنشاء حساب جديد إذا لم تكن.
  3. تعبئة النموذج المطلوب بالمعلومات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم، ورقم الهوية الوطنية، والعنوان.
  4. اتباع التوجيهات لاستكمال عملية التسجيل، مع التأكد من تقديم كافة الوثائق المطلوبة.
  5. التحقق من صحة المعلومات المقدمة قبل تقديم الطلب.

بعد اتمام هذه الخطوات، ستصبح جزءًا من برنامج حساب المواطن. حيث سيتمكن البرنامج من تقديم الدعم اللازم لك وفقًا للسياسات والضوابط المعتمدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *