أبشروا الخير جاي..موعد إطلاق معارض أهلا رمضان في جميع محافظات مصر

أبشروا الخير جاي..موعد إطلاق معارض أهلا رمضان في جميع محافظات مصر

موعد إطلاق معارض أهلا رمضان، من بين المبادرات التي قامت بإطلاقها الحكومة بشكل عام ووزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل خاص بمبادرة معارض أهلا رمضان، والتي يتم إقامتها قبل قدوم شهر رمضان الكريم بمدة وتستمر لفترة لا بأس بها، هذه المعارض يتم تقديم فيها العديد من السلع التموينية ذات الجودة العالية بأسعار منخفضة من الموجودة في الأسواق الخارجية، والغرض من ذلك كله مساعدة المواطنين على توفير ما يحتاجون إليه خلال الشهر الكريم.

موعد إطلاق معارض أهلا رمضان

يتساءل الجميع من المواطنين عن الموعد المحدد لإطلاق جميع معارض أهلا رمضان في العديد من المناطق، وكان الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي:

  • أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن معارض أهلا رمضان سوف يتم إطلاقها من منتصف شهر فبراير القادم.
  • وسوف تستمر هذه المعارض لفترة لا تقل عن 30 يوم بشكل مستمر ومتواصل.
  • وتم التأكيد على أن المعارض سوف سيتم تحديدها لعدد معين من المدن لكي تغطيها بأقصى شكل ممكن، وتقوم بتوفير احتياجات أكبر عدد من المواطنين.
موعد إطلاق معارض أهلا رمضان
موعد إطلاق معارض أهلا رمضان

احتياطي السلع

بعد أن التقى وزير التموين بالمنتجين والشركة القابضة لجميع السلع الغذائية التي يتم عرضها في المعرض، قام بالتصريح على عدد من التصريحات المرتبطة باحتياط الأمن للسلع الغذائية والذي تتمثل في الآتي:

  • المواد الخام التي يتم استخدامها في عملية التصنيع تكفي لفترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر والتي تكفي جميع احتياجات الأشخاص المنتجين والموردين.
  • وفيما يرتبط باحتياطي السلع التي سيتم عرضها في المعرض فإنها تكفي المدة التي تم تحديدها لإقامة المعارض والتي من الممكن أن تصل إلى شهر متواصل.
  • بالإضافة إلى أنه سيتم تخصيص كوبونات شراء بقيمة متنوعة ومختلفة يتم توفيرها لجميع العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل.

عدد معارض أهلا رمضان

يبحث الجميع من المواطنين عبر محركات البحث عن عدد معارض أهلا رمضان التي سيتم عرضها قريبا قبل شهر رمضان بفترة قليلة، وعدد المعارض يكون كالتالي:

  • قامت الحكومة بالتوضيح للمواطنين على أنه سيتم تخصيص معرض كبير لكل مدينة بالإضافة إلى ثلاثة معارض إضافية أقل من المعرض الأساسي، وذلك كحد أدنى.
  • بالإضافة إلى السيارات التي تتبع وزارة التموين المتنقلة وأيضا الشوارد التي ستقام في بعض المناطق الحيوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *