قناع بذور الكتان لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة

قناع بذور الكتان لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة

قناع بذور الكتان لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة، مع تقدم العمر، تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على البشرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والترهلات. وهناك العديد من الطرق للعناية بالبشرة ومكافحة علامات الشيخوخة، منها استخدام الكريمات والماسكات الطبيعية، وفي هذا المقال، سنقدم لكِ وصفة طبيعية لتحضير قناع بذور الكتان لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة.

قناع بذور الكتان لشد الوجه

المكونات :

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان.
  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

محاربة تجاعيد البشرة

لتحضير الوصفة ضعي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان في وعاء، أضيفي كوبًا من الماء، ضعي الوعاء على النار لمدة 15 دقيقة، استمري بالتحريك أثناء الغليان، أطفئ النار عندما تتحول الرغوة إلى اللون الأبيض، صفي الخليط باستخدام شاش طبي أو مصفاة، اخلطي جل بذور الكتان مع ملعقة كبيرة من الزبادي، أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الأبيض، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، اخلطي المكونات جيدًا.

طريقة التطبيق اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر والصابون، ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة، اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الفاتر والصابون، حيث يحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة، يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، يعمل مسحوق الأرز الأبيض على شد البشرة وتقليل التجاعيد، يمنع زيت جوز الهند الشيخوخة المبكرة للبشرة.

محاربة شيخوخة البشرة

كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، بذور الكتان غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، مسحوق الأرز الأبيض يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة، زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة ومنع الجفاف.

إذا كان لديكِ أي حساسية من أي من المكونات المستخدمة في الوصفة، فتوقفي عن استخدامها، إذا كنتِ تعانين من أي مشاكل صحية، استشيري طبيبك قبل استخدام هذه الوصفة، تعد وصفة قناع بذور الكتان من الوصفات الطبيعية الفعالة لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة، فهي تساعد على تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد والترهلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *