وصفات طبيعية هامة لعلاج التهاب الأوتار

وصفات طبيعية هامة لعلاج التهاب الأوتار

التهاب الأوتار هو التهاب مرتبط بالأنسجة الليفية المرتبطة بالعضلات في العظام، يحدث بشكل منتشر حول المرفقين وبالكتفين وفي الركبتين، ولكنه يكون مؤثر أيضًا على كل من الرسغين والوركين وفي الكعب، وتحدث حالة الألم هذه بالقرب من المفصل المصاب، الذي يزيد مع حركة هذا المفصل، ودائمًا ما يحدث الالتهاب نتيجة لتأثير متكرر، ولكنه يكون طفيف على المنطقة المصابة أو لأسباب إصابة خطيرة، وقد تظهر علي المريض بعضًا من الأعراض مثل التورم أو الاحمرار، وتورم على طول الوتر أو ظهور تورم بالكتف المتجمدة وسماع طقطقة بالأوتار خلال تحركها، وسوف نوضح لكم أهم الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الأوتار.

طرق طبيعية لعلاج التهاب الأوتار

فيما يلي سوف نقدم لك عددًا من الوصفات الطبيعية من أجل علاج التهاب الأوتار:

خل التفاح

يمكن بكل سهولة استخدام خل التفاح كحلًا جيدًا، بسبب أنه يعد من الخصائص القوية المضادّة للالتهابات، وسبب وجود حمض الأسيتيك به، ويمكن أن يساعد هذا الخل في تقليل الألم والتورم وتقليل الالتهاب، حيث يمكن خلط القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ ثم شربه.

ملح إبسوم

ملح إبسوم، الذي يعرف باسم كبريتات المغنيسيوم، يساعد علي تقليل الالتهاب والتورم بسبب ما يحتويه من المغنيسيوم، حيث يمكن إضافة بعض من ملح إبسوم إلى حوض الاستحمام الخاص بكل شخص، ثم نقع مكان الإصابة بالماء لبعض الوقت.

زيت الخروع

حيث يحتوي زيت الخروع علي حمض الريسينوليك الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات الذي يعمل علي تسكين الألم، فيساعد على القضاء على الألم والالتهابات، ويمكن تدليك المنطقة المصابة بزيت الخروع وسوف يشعر كل مريض بتحسن وارتياح.

الكركم

يعد الكركم غني بالكركمين الذي يتميز بخصائص مضادّة ومسكِّنة للالتهابات، ويساعد بشكل مميز علي التعامل مع التهاب الأوتار والقدرة علي معالجة أعراضه، ويمكن إضافة قليل من الكركم إلى الحليب الدافئ ثم شربه.

مكملات أوميغا 3

زيت السمك أو مكملات أوميغا 3 المشتقة من الطحالب تساعد على تحسين عملية الشفاء للجسم، ولها القدرة علي تقليل الالتهاب في الوتر، فالكثير من الأدلة تؤكد علي أن المكملات فعّالة في علاج جميع الحالات الالتهابية الهيكلية التي تشابهها.

(MSM) ميثيل سلفونيل ميثان

(MSM) يعمل علي إضافة المرونة لأغشية الخلايا، بما يسمح للسوائل بالتدفق الجيد داخل وخارج كافة خلايا الأوتار بكل حرية. وهو ما يقلل من التورم ويساعد علي الشفاء ويقلل الألم.

لحاء الصفصاف الأبيض

يعد لحاء الصفصاف الأبيض عبارة عن مسكِّن طبيعي يشتمل على مركّب مسمي بالساليسين، الذي يتم استقباله في الجسم حتي يكون له نفس التأثير من الأسبرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *