“مش هتبطل تاكلها “.. هذه الوجبة تحميك من أمراض السكر والسرطان تعرف عليها

“مش هتبطل تاكلها “.. هذه الوجبة تحميك من أمراض السكر والسرطان تعرف عليها

تعتبر وجبة القلقاس من الوجبات التي تقدم فوائد عظيمة للجسم، والتي ينتج عنها نتائج إيجابية على صحة الإنسان، ولكن هذا الأمر يغفل عنه الكثيرون، إلا أن هناك بعض الدراسات العلمية التي أثبتت أن هذا النوع من الطعام، يعمل على وقاية الجسم من أمراض القلب، والسكر، والسرطان، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال. 

كيف يحمي القلقاس من أمراض القلب والسكر والسرطان؟ 

وفقا لما ذكره موقع  healthline، يمكن لتناول القلقاس أن يحارب أمراض القلب والسرطان، كما أنه يساعد تنظيم نسبة السكر في الدم، وهذا بفضل ما يحتوي عليه من مكونات لها مفعول السحر في وقاية جسم الإنسان من هذه الأمراض الخطيرة، وتتمثل في الآتي : 

 

  • يحتوي القلقاس على  الألياف والنشا المقاوم، والذي يعمل بدوره على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • للحماية من أمراض السرطان، فإنه يحتوي على مركبات نباتية «بوليفينول»، والتي تعرف بفوائدها، وهي تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان عن طريق غزو الخلايا السرطانية وإبطاء نمو عدة أنواع من السرطانات.
  • أما بالنسبة لتنظيم مستوى السكر في الدم، فإن القلقاس يحتوي على نوعين من الكربوهيدرات، والتي تعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم، وهي الألياف والنشا المقاوم.
  •  تمنع الألياف التي يحتوي عليها القلقاس من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، أما النشا المقاوم، لا يستطيع الإنسان هضمه، وبالتالي فهو يرفع مستويات السكر في الدم.

 

"مش هتبطل تاكلها ".. هذه الوجبة تحميك من أمراض السكر والسرطان تعرف عليها
“مش هتبطل تاكلها “.. هذه الوجبة تحميك من أمراض السكر والسرطان تعرف عليها

فوائد القلقاس للجسم 

يقدم القلقاس العديد من الفوائد المختلفة للجسم، بعيدا عن تلك التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض الخطيرة والمزمنة، وهذا ما يجعله أحد أهم الوجبات التي يجب على كل سيدة منزل القيام بإعدادها للأطفال، حتى يتمتعون بصحة جيدة، ويستفيدون من الفوائد التي تقدمها هذه الوجبة، والتي تتمثل في الآتي : 

 

  • يساعد في فقدان الوزن لذلك ينصح بتناوله لمن ترغب في الحصول على وزن مثالي. 
  • يعمل على تحسين صحة الأمعاء والتي تمثل مشكلة كبيرة في عملية هضم الطعام. 
  • يعزز جهاز المناعة وهذا بدوره يعمل على حماية الجسم من البكتيريا والفيروسات التي قد تتحول لأمراض خطيرة. 

 

سعر القلقاس 

يعتبر القلقاس من الوجبات الخفيفة المفيدة، كما أنه سريع التحضير ولا يأخذ وقت كبير عن طهيه، هذا بالإضافة إلى أنه سيكون وجبة إقتصادية وغير مكلفة، يمكنك شرائها بشكل دائم من أجل الحفاظ على صحة أسرتك، حيث أن سعره في الأسواق يبدأ من 11 وحتى 13 جنيها، وهذا سعر في متناول أيدي الجميع مقارنة بغيره من المكونات الأخرى ذات الثمن الباهظ. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *