فوائد البطاطس المسلوقة للتخسيس ولكمال الأجسام

فوائد البطاطس المسلوقة للتخسيس ولكمال الأجسام

فوائد البطاطس المسلوقة، حيث تعد البطاطس المسلوقة نوع من الخضروات التي تمنح الجسم الشبع لفترات طويلة، وهو ما يساهم في التخلص من الوزن الزائد، والعمل علي تحسين أجسام لاعبات كمال الأجسام عمومًا، وللبطاطس المسلوقة فوائد من أجل كمال الأجسام حيث أنها تعطي الأفراد الذين يمارسون كمال الأجسام طاقة طويلة الأمد، وأفضل توقيت لتناولها يكون في الفترة المسائية، كما أنها تحتوي علي مثبطات الإنزيم البروتيني التي تساعد علي تقليل تناول الطعام وتقليل الوزن، وسوف نوضح لكم فوائد البطاطس المسلوقة.

فوائد البطاطس المسلوقة لخسارة الوزن الزائد

  • الألياف الغذائية التي توجد في البطاطس هي من أهم العوامل التي تساعد علي إدارة الوزن وفقدان الوزن الزائد، فهي تعمل علي زيادة الشعور بالشبع، والعمل علي تقليل الشهية، بما يقلل من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.
  • البطاطس مصدر مهم لفيتامين B6 الذي يلعب دورًا ملحوظًا في استقبال الطاقة، من خلال تحطيم الكربوهيدرات والبروتينات وتحويله إلى جلوكوز وأحماض أمينية؛ وهذه المركبات الأصغر يتم استخدامها بكل سهولة أكبر للطاقة بداخل الجسم.

فوائد البطاطس لصحة القلب

يساعد البوتاسيوم المتوفر في البطاطس علي توسيع الأوعية الدموية، ثم أن الكالسيوم والمغنيسيوم المتوفر بها يساعد على تخفيض ضغط الدم بشكل طبيعي.

محتوى البطاطس الذي يعد مزيج من البوتاسيوم وفيتامين C و فيتامين B6 إلى جانب تواجد الكولسترول به، يعمل علي دعم صحة القلب، ومن خلال احتواء البطاطس على كميات كبيرة من الألياف تساعد على خفض الكمية الإجمالية من الكوليسترول في الدم، وعلى هذا تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أهمية البطاطس المسلوقة للاعبي كمال الأجسام

  • البطاطس المسلوقة تعد وجبة غذائية هامة لأي لاعب كمال أجسام، فهي تمنحه تركيبة متميزة من البروتينات، ومن السعرات الحرارية، وعدد مميز من الألياف والمعادن التي تعمل علي بناء جسم صحي وقوي.
  • البطاطس تحسّن من حجم العضلات بشكل قوي وفعّال؛ بسبب احتوائها علي النياسين والثيامين، علاوة علي أنها تحتوي علي مواد تعمل علي تنشّيط دورة التمثيل الغذائي بالجسم، ومعالجة جميع الالتهابات التي قد تنتج بالمفاصل نتيجة التمارين العنيفة.
  • البطاطس تعمل علي بناء مناعة عامة قوية، حيث تحسّن من الحالة المزاجية للاعبين واللاعبات وتساهم في بناء عظام وأسنان أقوى، كما تساعد علي تنشّيط الدورة الدموية من أجل مدّ الجسم بما يحتاجه خلال ممارسة التمارين القاسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *