أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون لحماية المستخدمين من السرقة

أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون لحماية المستخدمين من السرقة

يعد استمرار شركة آبل في تطوير وإضافة المزيد من مزايا تحديث النظام من أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون والهدف الأساسي من هذا هو حماية البيانات التي يتم تخزينها على الهاتف، أو مساعدتك إذا تم إرسال معلومات عن موقعك إلى أحد الأصدقاء، لذا سنستعرض معًا أهم هذه المزايا.

أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون

تتوفر العديد من مزايا الأمان في هواتف الآيفون، وتتمثل هذه المزايا فيما يلي:

  • ميزة حماية البيانات في حالة سرقة الجهاز، خاصةً إذا كان السارق يعرف رمز المرور، وعند تفعيل هذه الميزة سيتم طلب المصادقة من خلال بصمة الوجه أو بصمة الأصابع.
  • ميزة Check In بتطبيق الرسائل، حيث يبدأ الهاتف بتتبُّع مكانك وإرسال الرسائل إلى أحد أفراد عائلتك الذين تثق بهم، وفي حالة حدوث توقف لك سيرسل الهاتف رسائل بها معلومات عن مكانك.
  • ميزة المعرف الطبي، وهي تضيف كل المعلومات عن الأدوية التي تستخدمها والأمراض والحساسية التي تحدث لك عند استخدام بعض الأدوية.
أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون لحماية المستخدمين من السرقة
  • ميزة التحقق من الأمان، وهي تساعدك في التعرف على الأشخاص الذين قمت بمشاركة موقعك الجغرافي معهم وكذلك الصور والملاحظات.
  • ميزة الاتصال بالطوارئ من خلال الأقمار الصناعية، حيث تساعد في حالات الطوارئ بالأماكن التي لا يوجد بها تغطية لشبكات الهاتف، وتتوافر هذه الميزة في سلسلة هواتف الآيفون 15 و 14 فقط.
  • ميزة استخدام تطبيق find my ومشاركة موقعك مع الأشخاص الآخرين من خلال الأقمار الصناعية.
أهم مزايا الأمان في هواتف الآيفون لحماية المستخدمين من السرقة

يمكن القول بأن مزايا الأمان في هواتف الآيفون تعمل على حماية المستخدمين عند السرقة، ومعرفة موقعهم في حالات الطوارئ، وتساعدهم في الحفاظ على البيانات الخاصة بهم وتزويدهم بالعديد من المعلومات التي يتم تخزينها من أجل الاستفادة منها في المستقبل، وتُعد مزايا الأمان هي أفضل وسيلة لحماية الخصوصية، كما يوجد العديد من الميزات الرائعة الأخرى التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، بالإضافة إلى حل بعض المشكلات الأخرى التي قد تواجه الكثيرين في الهواتف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *