نظام نور خطوات طباعة تعريف الطالب

نظام نور خطوات طباعة تعريف الطالب

نظام نور هو نظام الكتروني متكامل تابع لوزارة التعليم السعود، وهو متصل مع النفاذ الوطني الموحد، ويمكن من خلال نظام نور ربط الطالب وولي الأمر مع المعلم بكل سهولة، ويقدم نظام نور الكثير من الخدمات للطلاب منها تسجيل الطلاب في الروضات والمدارس ومعرفة نتائج الطلاب من نظام نور والعديد من الخدمات الأخرى، ومن بين أحدث الخدمات التي يقدمها نظام نور للطلاب خدمة إصدار تعريف الطالب.

من وين اجيب تعريف طالب؟

تعريف الطالب هو تعريف أو إفادة من المدرسة بها بيانات الطالب، ويمكن أن يحصل ولي الأمر على هذا التعريف بكل سهولة من خلال نظام نور.

وفي حالة عدم توافر تعريف للطالب على نظام نور أو لم يتم تسجيل ولي أمر الطالب في نظام نور يتم التواصل مع المدرسة للحصول عليه أو حتى يقوم المعلم برفع بيانات تعريف الطالب على صفحة ولي أمر الطالب في نظام نور.

خطوات طباعة تعريف الطالب نظام نور

  • سجل دخول نظام نور باستخدام النفاذ الوطني أو حساب ولي الأمر.
  • من الصفحة الرئيسية الخاصة بولي أمر في نظام نور، اختر الطالب الذي تريد طباعة تعريف له.
  • ادخل على تقارير واختر تقارير أخرى.
  • اضغط على ” شهادة تعريف الطالب المنتظم”.
إصدار تعريف الطالب المنتظم
  • نضغط على الخيار وسوف يظهر التعريف، فنقوم بطباعته، حيث يتم الحصول على نسخة pdf من التقرير، ويمكن طباعتها للحصول على نسخة ورقية.
  • إذا كان المتصفح يدعم الطباعة سوف تجد علامة الطابعة فقم بالضغط عليها للحصول على نسخة، وإلا فقم بالضغط على علامة الديسك للحصول على نسخة pdf>

أهمية تعريف الطالب

قد يحتاج ولي الأمر استخراج تعريف لأحد أبنائه الطلاب بهدف تقديمها لأحد الجهات الحكومية، ويشمل تعريف الطالب إقرار أو شهادة من المدرسة تثبت أن هذا الطالب كان منتظم بالدراسة في المدرسة، وتشمل البيانات الموجودة بالشهادة اسم الطالب وجنسيته ورقم الهوية الخاصة بالطالب وصف الطالب في مدرسته في العام الدراسي الحالي.

وجدير بالذكر أن المعلم هو من يقوم بتحديد صف الطالب في نظام نور، وإذا لم يقم المعلم بذلك سوف تظهر رسالة بذلك ولن يتمكن ولي الأمر من طباعته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *