فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن

فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن

تعتبر الإنفلونزا من أكثر الأمراض نشاطا في فصل الشتاء، مما يتطلب بقاء جهاز المناعة لديك أن يكون بصحة جيدة، بينما من الممكن تعزيز جهاز المناعة وفقدان الوزن من خلال تناول فاكهة لا يتعدى سعرها 30 جنيه للكيلو منها، ويعد البرسيمون ( الكاكا) من الفواكه التي تتمتع بالكثير من الفوائد الصحية والضرورية للجسم أثناء فصل الشتاء.

فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن

من المعروف لدى الجميع أن ثمرة الكاكا أنها فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن، ولذلك يقبل العديد من المواطنين لشرائها نظرا لفوائدها الصحية الكثيرة، حيث يتمثل تأثير تناول ثمرة الكاكا يوميا فيما يلي:

  • تقوية المناعة، تلعب ثمرة الكاكا دورا كبيرا في تقوية الجهاز المناعي لأنها غنية بفيتامين سي، الذي يساهم في جعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للعديد من البكتيريا والفيروسات.
  • الوقاية من أمراض القلب، توفر ثمرة الكاكا حماية كبيرة ضد الإصابة ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية، ويعود ذلك إلى الخصائص المضادة للأكسدة التي يتميز بها فيتامين سي الموجود بها.
  • فقدان الوزن، تساعد فاكهة الكاكا على إنقاص الوزن الزائد، وذلك بسبب انخفاض سعراتها الحرارية، بالإضافة إلى قدرة أليافها الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.
  • تعزيز صحة العين، تتميز هذه الفاكهة باحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين أ الذي يساعد بالطبع في تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار والتقليل من من خطر الإصابة ببعض أمراض الضمور البقعي المتعلقة بالتقدم في العمر مثل الجلوكوما.
  • خفض الكولسترول، تساعد فاكهة الكاكا على تجنب الإصابة بتصلب الشرايين، وذلك يرجع لأليافها الغذائية التي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار والدهون الثلاثية الموجودة في الدم.
فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن
فاكهة تقوي المناعة وتخفض الوزن

أضرار فاكهة الكاكا

على الرغم من أن هذه الفاكهة تتمتع بالعديد من العناصر الغذائية الرائعة والمفيدة لجسم الإنسان، إلا أن هناك بعض الأضرار التي من الممكن أن تلحق بالأشخاص الذين يتناولون هذه الفاكهة بإفراط وبكمية كبيرة أكثر من اللازم، حيث تتمثل جميع أضرارها في النقاط التالية:

  • الإصابة برد فعل تحسسي.
  • من الممكن الإصابة بهبوط حاد في مستويات ضغط الدم.
  • تفاقم وتكاثر العديد من الاضطرابات الهضمية على سبيل المثال لا ينصح أبدا بتناول بعض أنواع فاكهة الكاكا من جهة بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض الإمساك، وذلك لكي لا تزداد الحالة سوءا لديهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *