كيفية استخراج تقرير مقيم عبر ابشر وكيف يمكنك طلبها؟

كيفية استخراج تقرير مقيم عبر ابشر وكيف يمكنك طلبها؟

تعد منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية من أهم المنصات التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وذلك نظرا لآنها تقدم العديد من الخدمات للمواطنين بها، ومن ضمن الخدمات التي يتم تقديمها هي خدمه استخراج تقرير عن الشخص المقيم داخل السعودية، حيث يحتاج بعض أصحاب العمل إلى استخراج ذلك التقرير وتقديمه إلى الجهات الرسمية لتوظيف العمال بها، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص على الخطوات المطلوبة لاستخراج تقرير مقيم من خلال منصة ابشر الإلكترونية، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كافه الخطوات، مع توضيح الشروط المطلوبة لاستخراجها.

خطوات استخراج تقرير مقيم عبر منصة أبشر الإلكترونية

يمكنك من خلال إتباع مجموعه من الخطوات السهلة والبسيطة استخراج تقرير مقيم عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ولذلك سوف نوضح لكم الخطوات المطلوبة في النقاط التالية.

  1.  أولا قم بالدخول على الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية، وذلك عن طريق التسجيل بالحساب الشخصي لك، والدخول بإدخال الاسم ورقم المرور.
  2. ثم يقوم الشخص بعد ذلك بالضغط على بوابه خدمات الأفراد والتي يختار من بينها خدمات استخراج تقرير المقيم.
  3. هناك مجموعه من البيانات الخاصة بالشخص المقيم التي يلزم إدخالها مع إرفاق بعض الأوراق والمستندات المطلوبة.
  4. وبعد إتمام إدخال كافه البيانات يقوم الشخص بالضغط على أيقونة الاستخراج ثم يظهر له أقرب جهة رسمية للحصول على التقرير وموعد الاستلام.

الشروط المطلوبة لاستخراج تقرير مقيم بالسعودية

لقد وضحت الحكومة السعودية أنه لكي يتمكن الشخص من استخراج تقرير مقيم بالسعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، فلابد أن تتوفر مجموعه من الشروط ولذلك نوضح لكم هذه الشروط في النقاط التالية.

  • من الشروط المهمة والأساسية هو أن يمتلك الشخص حساب شخصي له على منصة ابشر الإلكترونية حتى يستطيع التقديم على ذلك الطلب.
  • يلزم أيضا مراعاة كافه البيانات التي يتم إدخالها ومراجعتها لأنه يتم مراجعتها بعد ذلك من قبل الجهاد الرسمية.
  • هناك رقم يحصل عليه الشخص للتسجيل في طلب استخراج تقرير مقيم بالسعودية فلابد أن يحتفظ بهذا الرقم ويقدمه عند التقديم على منصة أبشر الإلكترونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *