قرار ملكي بداية 2024: تمديد حساب المواطن الدعم الإضافي حتى نهاية العام

قرار ملكي بداية 2024: تمديد حساب المواطن الدعم الإضافي حتى نهاية العام

تمديد حساب المواطن والدعم الإضافي هو الهدية والمفاجأة السارة التي قد زفها جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين إلى أبناء شعبه السعودي والذي بات ينتظر قرارات الملك في أي مناسبة لا سيما أن هذه القرارات دائمًا ما تصب في تحقيق الصالح العام للمواطن دائمًا وتساعده على أن يحيا حياة كريمة في ظل هذا الغلاء الكبير جدًا في أسعار السلع والمستلزمات والمنتجات الأساسية.

تمديد حساب المواطن والدعم الإضافي حتى نهاية 2024

لقد أعلن سمو ولي العهد محمد بن سمان نقلًا عن خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بأنه قد تم اتخاذ قرارًا ملكيًا بتمديد العمل ببرنامج دعم حساب المواطن على نظامه وآليته الحالية وأيضًا اسمرار صرف قيمة الدعم الإضافي حتى نهاية العام الجديد أي حتى دفعة شهر ديسمبر 2024م.

فيما قد تم الإعلان أيضًا عن استمرار فتح باب التسجيل في حساب المواطن واستقبال طلبات تسجيل جديدة في البرنامج خصوصًا بعد زيادة عدد الأسر في المملكة المستحقة للحصول على هذا الدعم.

وما قد أكد عليه جلالة الملك أيضًا أن التمديد لن يكون في دفعات حساب المواطن الأساسية فحسب ؛ ولكن سوف يكون هناك استمرار أيضًا في صرف الدعم الإضافي إلى جانب الدفعات والذي قد بدأ لأول مرة منذ شهر يوليو من العام قبل الماضي أي في عام 2022م.

وعلى الرغم أن صرف دفعات الدعم ن يتوقف منذ بدأ في عام 2016م حتى الآن إلى أنه  يُمكن الجزم هل حساب المواطن مدى الحياة أم أنه سوف يأتي وقت ما ويتوقف به صرف الدعم.

تمديد حساب المواطن والدعم الإضافي حتى نهاية 2024

ما هي شروط استحقاق حِساب اَلمواطن ؟

أما أهم شروط استحقاق حساب المواطن الأساسية التي لا بد من توافرها للموافقة على صرف الدعم ؛ فهي:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم دائمًا داخل المملكة.
  • لا يتم صرف الدعم إذا كان افرد يتغيب خارج المملكة لأكثر من 3 شهور خارج المملكة في آخر عام.
  • ألا تكون قيمة الدخل الشهري للأسرة أو المستفيد من حساب المواطن أعلى من قيمة الحد المانع لاستحقاق الدعم.
  • في حالة المرأة غير السعودية أرملة أو مطلقة المواطن السعودي وتعول أطفال من هذا الزوج ؛ فيحق لها تقديم طلب الحصول على دعم برنامج حساب المواطن أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *