عاجل .. أوامر ملكية جديدة بخصوص دعم حساب المواطن 2024

عاجل .. أوامر ملكية جديدة بخصوص دعم حساب المواطن 2024

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من برامج الدعم التي تتيح معيشة كريمة وحياة أفضل للمواطنين السعوديين ومن أهمها برنامج دعم حساب المواطن. حيث يهدف برنامج حساب المواطن إلى تقديم دعم مالي يتم إيداعه شهرياً في حساب المواطنين السعوديين ممن ينطبق عليهم شروط الحصول على دعم حساب المواطن.

حساب المواطن

أوامر ملكية بخصوص دعم حساب المواطن 2024

على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع وحجم الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة من كافة الحكومات التي تتضمن إلغاء الدعم كواحد من خطوات الإصلاح الافتصادي إلا أنه قد صدرت أوامر ملكية من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بتمديد برنامج دعم حساب المواطن والدعم الإضافي حتى نهاية 2024.

قرارات جديدة مفرحة للمواطنين

أعلنت الحكومة السعودية عن قرارات جديدة بتوجيهات من القيادة الرشيدة المتمثلة في جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  ، وقد تم إيضاح أن هذه القرارات تتلخص في الأوامر بزيادة أعداد المستفيدين من برامج الدعم وخاصة برنامج دعم حساب المواطن ، فتم التوجيه إلى زيادة شريحة المستفيدين من برنامج حساب المواطن واستمرار قبول طلبات الدعم لضمان معيشة أفضل لعدد أكبر من الأسر الأكثر احتياجاً.

قرارات تمديد الدعم الإضافي من حساب المواطن

وقد شملت القرارات الصادرة من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتمديد تقديم الدعم الإضافي من برنامج حساب المواطن والذي كان قد تم البدء به خلال شهر يوليو 2022 الماضي ، وقد جاء ذلك بناءً على ما تم عرضه بواسطة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي ورئيس الوزراء بالحكومة السعودية

انعكاس فرحة المواطنين بالأوامر الملكية الجديدة

عمت الفرحة جميع المواطنين المستفيدين من برامج الدعم المواطن لما رأوه من حرص قيادة المملكة على مصلحة المواطنين على الرغم من برامج الإصلاح وعجز الموازنات التي تمر بها البلاد. حيث ترى جميع الفئات حرص المملكة على تقديم برامج الدعم للمواطنين كلما سمحت الفرصة وبدون مطالبات من الجمهور من الأسر محدودة الدخل.

وبهذا نكون قد استعرضنا القرارات السعودية الجديدة بشأن تمديد برنامج حساب المواطن والدعم الإضافي حتى نهاية عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *