شروط بدل التميز بوزارة الصحة بالمملكة وكيفية التقديم على منحة التميز

شروط بدل التميز بوزارة الصحة بالمملكة وكيفية التقديم على منحة التميز

بدل التميز من قبل وزارة الصحة السعودية من أهم عمليات البحث من قبل الأطباء والعاملين في مجالات الصحة، ولكي يتمكن المستفيد من الحصول على بدل التميز ضرورة توافر شروط الاستحقاق والتحقق من قيمته، حيث يعتبر أحد الأمور المهمة التي يحرص كثير من الأطباء والعاملين في المجالات الصحية في البحث عنها والإطلاع عليها للمرور من شروطها وتحقيق قيمة بدل التميز الذي أعلنت عنه وزارة الصحة موخراً حيث قامت الوزارة على تغيير ووضع بعض الشروط الناظمة لمنح البدل بما فيها على تقدير الامتياز، وإن بدل التميز هو عبارة عن جائزة من أهم الجوائز التي يتم منحها للممارسين الصحيين التابعين لوزارة الصحة، وفق قواعد الشروط المنصوصة التي تحرص عليها الوزارة على تحديثها بشكل مستمر لضمان جودة وكفاءة الخدمات الصادرة منها، ويستطيع العاملين من المهن الصحية بالاستعلام عن ترقيتهم خلال العام الحالي عبر منصة الوظائف الحكومية بالدخول إلى المنصة الإلكترونية والقيام بالتسجيل وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به، و كتابة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لكل منها، ثم عرض نتيجة الاستعلام حيث قد يتم أو لا يتم تضمين الموظف في الترقية.

بدل التميز
شروط بدل التميز من وزارة الصحة

شروط بدل التميز من وزارة الصحة:

أوضحت وزارة الصحة بالمملكة من خلال صفحتها الرسمية ضرورة  توافر شروط الاستحقاق للتمكن من طلب بدل التميز، ومن خلال هذا المقال نوضح شروط الاستحقاق وتتمثل في:

  • على الموظف الصحي عدم صدور ضده أي عقوبة إدارية أو فنية أو إدانة بحقه الشخصي خلال السنوات الماضية التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات علي الأقل.
  • ضرورة تحقيق الانضباط الكافي في مجال العمل الصحي، حيث يتم تقديره من خلال جهة العمل على أنه موظف مثالي خلال السنوات الماضية.
  • حصول المتقدم على درجة امتياز في آخر تقييم للأداء الوظيفي خلال السنتين الأخيرتين في مسيرة العمل الخاص به.
  • من ضمن الشروط التي يجب توافرها تحقيق الانضباط.
  • على المتقدم أن يكون قد قام بالترشح للحصول على براءة اختراع لأي من الأجهزة الطبية أو العمل على ابتكار تركيبة علاجية طبية مميزة أو المساهمة في إيجاد طريقة جديدة لتطور وتقدم المجال الطبي الذي يعمل فيه.
  • بالإضافة إلى إمكانية العمل على تأليف كتب علمية وثقافية في مجال العمل الخاص به أو العمل على نشر أوراق علمية في أحد المجلات.
  • بجانب الحصول على جوائز أو تكريم باعتبار أنه متميز في أداءه من قبل الجهات المعتمدة والرسمية بالإضافة أيضا إلى عمل الأعمال التطوعية التي تهدف إلى خدمات متميزة للمجتمع.

كيفية التقديم على منحة التميز التابعة لوزارة الصحة بالمملكة:

  • على المتقدم أن يقوم بتقديم الطلب بشكل رسمي إلى رئيسه في العمل.
  • ضرورة دفع قيمة علاوة التميز المستحقة له وعليه.
  • التأكد من إرفاق ورفع كافة المستندات المطلوبة ومنها المستندات الداعمة التي يتم الاعتماد عليها في الالتزام الخاص به وليس التميز.
  • بعد ذلك تحديد التصنيف التابع مجموعة الفئات وفق ما يلي:
  1. العاملين من المراكز المتخصصة.
  2. العاملين بمكتب الوزارة.
  3. العاملين بالمركز الصحي.
  4. العاملين بالمستشفيات والمديرين العامين.
  5. مدراء المناطق الصحية المستحقين لإعانة التميز.
  6. الموظفون المكلفون بالعمل في مكتب الإدارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *