فوائد تفعيل وضع الطيران للهواتف .. تعرف عليها ستدهشك 

فوائد تفعيل وضع الطيران للهواتف .. تعرف عليها ستدهشك 

يوجد وضع الطيران بصورة أساسية بكل أنواع الهواتف، وقد تم تصميم تلك الميزة المهمة لقطع الاتصال عن أجهزة الهواتف عند الركوب إلى الطائرة، لكن مازال العديد من الأشخاص لا يعرفون فوائدها أو استخدامها وما يمكن أن تتسبب فيه أيضًا من أضرار، ولذلك سنوضح لك هنا فوائد تفعيل هذه الميزة والأضرار الخاصة بها كذلك.

فوائد وضع الطيران

هناك فوائد عديدة لوضع الطيران لأنه لعدم اقتصاره على منع المكالمات والرسائل فحسب، ولكن يتميز هذا الوضع بما يلي:

  • يعد موفرًا قويًا للطاقة، حيث أن الاستهلاك الكثير للمكالمات والرسائل وشبكة الواي فاي يترتب عليه ضعف البطارية، ولكن حين يتم تفعيل وضع الطيران ووقف كل تلك الوسائل فإنك ستوفر بالتالي من طاقة هاتفك بصورة كبيرة.
  • في حالة أن جهازك الهاتف يحتاج وقتًا طويلًا حتى يتم شحنه فإن تفعيل وضع الطيران سيكون هو الحل؛ حيث ستجد عند تفعيلك له بأن جهاز الهاتف قد أصبح أسرع نتيجة لوقف الكثير من العمليات المهمة التي تهدر وتستهلك من بطارية الهاتف.
  • يساعدك في تقليل درجة الحرارة الخاصة بهاتفك والتي ترتفع نتيجة نتيجة استخدام هاتفك باستمرار للقيام بالمكالمات وغير ذلك من الأمور، ويساعد هذا بشكل أكبر في المحافظة على هاتفك من التلف.
  • إذا كان هناك مكالمة مزعجة ستصلك قريبًا ولا ترغب بأن يعرف المتصل بك أنك غير راغب بالرد عليه فعل ذلك الوضع وسوف يظهر له أن هاتفك مغلق وسيخلصك بالتالي من أي مكالمات غير راغب بها.
  • يعلم جميعنا مدى الضرر الناتج عن الهاتف في حالة وجوده بجوارنا عند النوم نتيجة الإشعاعات التي يتم إرسالها منه ومدى تأثيرها على عقل الإنسان وقد تؤدي للإصابة بالسرطان، وبالرغم من هذا فإن القليل من الناس فقط هم من يبعدون الهاتف عنهم عند النوم، ولذلك تفعيل وضع الطيران بهاتفك عند النوم سيمنع إرسال أي ذبذبات أو إشارات منه.
  • في حالة أنك هاتفك كان مصدرًا لإلهاء كبير لك أو أن يسرق من وقتك يوميًا بالمكالمات غير المهمة أو الهادفة؛ فإن هذا الوضع سيساعدك في المحافظة على الوقت الخاص بك وتحقيق أقصى استفادة منه.
فوائد تفعيل وضع الطيران لأجهزة الهواتف.. تعرف عليها ستدهشك 
فوائد تفعيل وضع الطيران لأجهزة الهواتف.. تعرف عليها ستدهشك

أضرار وضع الطيران

على الرغم من الفوائد الكثيرة الخاصة بوضع الطيران ولكنه له كذلك عدد من الأضرار التي لابد من أخذها بالاعتبار، ومن ضمن الأضرار الخاصة به ما يلي:

  • في حالة إكثارك من تفعيله فإن الهاتف سيفقد النظام الخاص به لبعض الوقت؛ حيث ذكر العديد من الأشخاص بأن الهاتف الخاص بهم لا يعود لوضعه الطبيعي مرة أخرى سوى عند إعادة تشغيلهم الهاتف.
  • يقوم بوقف شبكة الإنترنت؛ فإذا كنت متصلًا بالواي فاي وفعلت وضع الطيران سيتم قطع الاتصال عن الهاتف، ولكن في حالة عدم اتصالك وفعلت الخاصية ستلاحظ إخفاء كل الشبكات الموجودة بجانبك، ولكن قيل مؤخرًا بأن هناك بعض أجهزة الهواتف الحديثة التي يتم بها تفعيل واي فاي أثناء وضع الطيران.
  • لا تستطيع تحديد المكان الخاص بالهاتف لوقف ال GPS؛ حيث أنه يمنع تلقي أي إشارات يتم إرسالها للهاتف، وبعد ذلك إحدى أسوأ العيوب الخاصة بهذا الوضع، فإذا تم سرقة هاتفك أثناء تفعيل الوضع يكون من الصعب أو من المستحيل كذلك العثور على الهاتف الخاص بك مرة أخرى بسبب صعوبة تتبعه عن طريق الموقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *