مشروبات ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون

مشروبات ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون

مشروبا ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون، حيث يعد ألم القولون غاية في الإزعاج، كما أنه يكون مصحوبًا بالانتفاخ والغازات، مع وجود إسهال أو إمساك، ويمكن تنظيفه من خلال بعض الوصفات المنزلية السريعة، لذلك نقدم لكم أبرز المشروبات السحرية التي تساعد على تنظيف القولون.

مشروبات ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون
مشروبات ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون

مشروبا ليها مفعول سحرى فى تنظيف القولون

بعد تنظيف القولون وتطهيره هو الحل الأمثل لجميع مشاكل المعدة، أو حدوث الانتفاخات ومشاكل القولون العصبي، وهناك بعض المشروبات الصحية التي تساعد على تطهير القولون، من أبرزها ما يلي :

الماء الدافئ

يعمل شرب الماء الدافئ على تنظيف القولون، كما أنه يساعد على سهولة مرور الفضلات من خلال الأمعاء.

عصير  الليمون الدافئ

يعد عصير الليمون من أفضل المشروبات التي تعمل على نظافة القولون بصورة طبيعية، وصحة الجهاز الهضمي، كما يعزز عملية الهضم، ويعمل على التخلص من الغازات.

مشروب النعناع الساخن

يمكن غلي أوراق النعناع، ثم إضافة الليمون إليها، حيث يساعد هذا المشروب على تهدئة حركة القولون كما يعمل على تطهيره، وتنظيفه مع تقليل الغازات.

مشروب الينسون الدافئ

يمكن شرب الينسون الدافئ، حيث يساعد على تنظيف القولون، كما يعالج الانتفاخات التي تسبب آلام المعدة، إلى جانب أنه يساعد على علاج عسر الهضم، ويعمل على ارتخاء الأعصاب.

مشروب الزنجبيل لتنظيف القولون

يعمل مشروب الزنجبيل على تنظيم حركة الأمعاء، وتنظيف القولون، كما يحتوي على العناصر اللازمة التي يحتاج إليها الجسم، ويعمل على التخلص من الإمساك، ويدخل في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

مشروب الكراوية لتنظيف القولون

يعد مشروب الكراوية لها دور فعال في القضاء على السموم التي تترسب في الجسم وخاصة بالجهاز الهضمي، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكراوية إلى لتر من الماء، ثم وضعهم على نار هادئة، حتى يصل المشروب إلى درجة الغليان، بعد ذلك يتم شرب المشروب 3 مرات يوميًا ولمدة أسبوع.

مشروب بذور الشبت

كما تعد بذور الشبت من أفضل النباتات التي لها  الكثير من الفوائد، كما تعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على تنظيف القولون، والقضاء على السموم التي تترسب وتتراكم بالجسم، لذلك ينصح بتناول مشروب مغلي بذور الشبت عدة مرات على مدار اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *