أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية مغامرات شتوية

أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية مغامرات شتوية

أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية ، يحلم البعض بتجربة مغامرات تحمل من الجنون ما يجعلها تستحق التفكير بها حيث الإثارة والفعاليات الحماسية والتي تصيب الأفراد بعدوى السعادة التي تملأ النفس فتغمرها في شعوراً مغايراً ويكأنها تحلق وسط السحب المهاجرة، ولعل التفاف الصحاري وامتداد الكثبان الرملية في سلاسل شاسعة المساحة يضع المملكة السعودية في مقدمة الدول التي تكثر بها رحلات السفاري وسباقات سيارات الدفع الرباعي، ولاشك أن رياضة التزلج الرملي التي يحتضنها الكثير كهواية مفضلة تمثل لهم هوساً رائعاً كما أن مغامرة التزلج تنشط داخل المملكة كأهم وسائل الجذب السياحي للزوار وتشغيل عجلة السياحة، لذلك دعنا نستكشف معلومات تفصيلية حول أجواء التزلج الرملي بالسعودية.

 أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية

إليك دليلاً حول أنسب أماكن التزلج على الرمال والتي يمكنك اعتمادها للقيام بجولة استثنائية وسط التواءات رملية متشعبة تدعو للغرابة كما توفر هذه المناطق فرصة التخييم بها وسط جواً مثالياً ومنها:

 منطقة صحاري الثمامة بالرياض

والتي تتنافس مع مثيلاتها في امتدادها على مساحات هائلة تصلح لجولات طويلة، إضافةٍ إلى كونها مناسبة للمشاركة في سباقات رملية مختلفة لمزيداً من المتعة.

أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية
أفضل مناطق التزلج على الرمال السعودية

 صحاري الكوبري الميت

والذي يلتف حوله سلسلة عديدة من التلال الرملية التي تمتد على مساحة كبيرة للاستمتاع برحلة شيقة عبر رمالها الكثيفة، وتقع هذه المنطقة على تقاطع مسار مدينة جدة الصحراوي.

 صحراء نفود أم الدباب

تقبع هذه الصحراء في مدينة القصيم إلى جانب صحاري الكربوس بمنطقة الجازان، وهناك أيضاً منطقة صحاري الأحساء ورمال نفود قنا بالحائل، ولعل هذه الأماكن تمنحك رحلات تحمل في جوفها نوعاً من التحدي وإن كان يحفه قليلاً من الخطر لذا عليك أن تتخذ إجراءات السلامة لضمان حمايتك أثناء المغامرة الرملية.

لوازم خاصة بالتزلج على الرمال

هناك عدة أدوات ضرورية عليك تجهيزها في حالة قررت خوض إحدى مغامراتك المثيرة في أحضان صحاري المملكة وهذه الأشياء هي:

  •   ألواح قوية للتزلج والنظارات الشمسية للحماية من لهيب الشمس الحارق بالإضافة إلى جوارب وحذاء سميك لحماية الأقدام،
  •  عليك أيضاً أن تحرص على ارتداء الملابس الصيفية والتي تكون ناعمة على الجسد وليست ثقيلة وذلك حتى لا تشعر بالحر الشديد نتيجة تعرضك فترات طويلة للحرارة الساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *