لتحضيرات رمضان طريقة عمل معجون الصلصلة المركز بدون مواد حافظة بنفس لون وقوام ومذاق الجاهز

طريقة عمل معجون الصلصلة، تستخدم الصلصة المعلبة في جميع الأكلات وتستهلك بكميات كبيرة فبعض السيدات لا يمكنها الاستغناء عنه وتصرف أموال طائلة في شراء الكثير من البرطمانات والأكياس فجميعا يجهل مصدر بعض معجون الصلصة وكيف يحضر، ومع أقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ ربات البيوت والفتيات في تخزين وتفريز كميات كبيرة من الخضروات والصلصة الحمراء حتي تستخدمها طوال الشهر الفضيل.

طريقة عمل معجون الصلصلة المركز بدون مواد حافظة بنفس لون وقوام ومذاق الجاهز

فاليوم ومن خلال مطبخ ثقفني سوف نقدم لكم كيف يمكنكم تحضير معجون الصلصة بالمنزل بطريقة مضمونة وبكميات وفيرة تغنيك عن الشراء الجاهزة التي تحتوي علي كميات كبيرة من المواد الحافظة التي تجبر علي استخدمها مباشرًا، تابعوا السطور التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

تفريزات رمضان لمعجون الطماطم

  • 15 كيلو طماطم.
  • ثلاث ملاعق كبيرة ملح طعام.
  • ثلاث ملاعق ونصف سكر ناعم.
  • ربع كوب زيت ذرة.

طريقة التحضير

في البداية اغسلي حبات الطماطم جيدا ومن ثم زيلي بالسكين رأس الطماطم، ومن ثم أقسمي حبات الطماطم بالنصف، ثم ضعيهم في وعاء عميق، وبعد الانتهاء من غسل الكمية ثم اتركيه علي نار متوسطة. ومن ثم احكمي غلق القدر جيدا.

اتركي الطماطم علي النار مدة لا تقل عن عشرون دقيقة، سوف تلاحظين نزول كمية كبيرة من الماء، قلبي قطع الطماطم حتي يتم تسويها بالكامل، وإذا كان منسوب الماء عالي يمكنك إنقاصه علي لا يتسخ البوتاجاز.

اختبري قطعة من الطماطم وقومي بفركها بالملعقة وإذا تم هرسها بكل سهولة فقد تم نضجها بالكامل، اغلقي النار ثم ارفعي القدر من علي البوتاجاز واتركيه يبرد تمامًا، ومن ثم صفي الماء تمامًا حتي تتخلصي من الحموضة والمرارة.

ومن ثم اطحني الطماطم في الخلاط جيدا دون إضافة أي نقطة ماء، ومن ثم اطحني باقي الكمية مثل سابق ثم صفيهم بواسطة مصفاه، ثم ضعيهم في القدر مرة أخري ثم أرفعيهم علي النار.

وأخيرًا ضيفي السكر والملح والزيت وقلبيهم جيدا ثم احكمي غلق القدر واتركيها علي النار مدة لا تقل عن نصف ساعة، سوف تلاحظين أنخفاض كمية الصلصة فقد تبخر الماء الزائد، ارفعها من علي النار ومن ثم اتركيها تبرد قليلًا، ثم ضعيها في أكياس بلاستيكه، ورصيها في الديب فريزر واستخدمها طوال العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *