هطول أمطار ووجود تغيرات مناخية بالمملكة العربية السعودية وتعليق الدراسة في المدارس ومتابعة الدراسة عن بعد

هطول أمطار ووجود تغيرات مناخية بالمملكة العربية السعودية وتعليق الدراسة في المدارس ومتابعة الدراسة عن بعد

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديثنا اليوم سوف يكون من داخل المملكة العربية السعودية . حيث قد قامت الادارة التعليمية من خلال وزارة التعليم بالمملكة بتعليق الدراسة من داخل المدارس غدا الخميس الموافق 28 / 12 / 2023 . على أن يكون انتظام الدراسة بشكل الكتروني . حيث أنه توجد عدة تقلبات جوية سوف تشهدها بعض المدن داخل المملكة . الأمر الذي من خلاله ناشد المركز الوطني للأرصاد القيام بإعطاء تنبيهات وتحذيرات مناشدين بذلك كافة المواطنين بتلك المدن . حيث أنه يجب عليهم القيام بضرورة اتباع إجراءات السلامة والإرشادات التي تخص الابتعاد عن الاودية والاماكن المنخفضة بسبب هنالك توقعات بوجود سيول . لذلك قامت من جانبها ادارات التعليم بالمملكة حفاظا على كافة الطلاب بالقيام بتعليق الدراسة على مستوى المدرسة . واللجوء إلى الدراسة عن بعد بشكل الكتروني من المنزل .

هطول أمطار ووجود تغيرات مناخية بالمملكة

ومن جانبه فقد قام المركز الوطني للأرصاد من داخل المملكة العربية السعودية من خلال صفحته الرسمية على منصة إكس بالإعلان عن تعرض العديد من المناطق بالمملكة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة . كذلك فقد حددت أنه من الممكن استمرار تلك الأمطار من يوم الثلاثاء إلى السبت المقبل ، وتختلف هطول تلك الأمطار والسيول من مناطق مناطق أخرى . كذلك وجود انخفاض لدرجات الحرارة وذلك بسبب نشاط الرياح القوي ، لذا ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة في تلك الأوقات لبرودة الجو وانخفاض درجة الحرارة .

على جانب اخر فقد قامت مديرية الدفاع المدني بتحذير المواطنين بالمملكة بأهمية اتباع كافة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالسير على الطرق . والاحتراز بعدم رعونة القيادة أثناء السير على الطرق . حيث أعلنت أنها قد رفعت درجة استعداداتها إلى القصوى . وقد جاء ذلك الاستعداد من أجل استقبال أي تطورات لا قدر الله في أحوال الطقس خلال الساعات المقبلة.

وبذلك المقال عبر موقعنا موقع ثقفني نناشد كافة المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية اتباع احتياطات السير على الطرق . كذلك الحفاظ على دفء الطلاب من خلال التزامهم التام بالمنزل ومتابعة مستواهم التعليمي بشكل الكتروني . لكم منا دواما دوام السلامة والصحة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *