هذه الفئة ممنوعة من تناول الجبن القريش لمخاطرها الصحية

هذه الفئة ممنوعة من تناول الجبن القريش لمخاطرها الصحية

فئة ممنوعة من الجبن القريش، الجبن القريش من أفضل أنواع الجبن الأبيض وأكثرهم صحةً لأنه خالي من الزيوت والدهون الضارة ويصفه العديد من خبراء التغذية للراغبين في زيادة البروتين اليومي ومن ناحية أخرى بدون زيادة في السعرات الحرارية، كما أن الجبن القريش غني بعناصر غذائية مفيدة للجميع ويحتوي على معدل مرتفع من البروتينات، ولكن هذا لا يعني أنه مناسب لجميع الأشخاص ويمكنهم تناوله بسهولة فهذه الفئة من الأشخاص ممنوعة من تناول الجبن القريش تعرفوا عليهم معنا فقد تكونوا منهم.

أشخاص ممنوعين من الجبن القريش

يوصف الجبن القريش للجميع الكبار والصغار لتوفير مقدار أكبر من البروتين الجسم ليكون قويًا وقادرًا على القيام بكافة الأنشطة اليومية المطلوبة، بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين دال الموجودين بالجبن بكميات كبيرة فيكون أفضل من الأجبان المعتمدة على الزيوت المهدرجة وغيرها من المواد الغير صحية تمامًا، ولكن هل هناك حقًا من لا يمكنهم تناول الجبن القريش؟

الحقيقة نعم فمنهم:

  1. الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الجبن القريش ولا أي نوع آخر من الأجبان أو الألبان مثل من لديهم حساسية لاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز وهو نوع من السكريات يوجد بكثرة في الألبان وكذلك الأجبان وكنتيجة لهذه الحالة الصحية يحدث انتفاخ وتشنج في القولون ويأتي مصاحبًا بإسهال أو إمساك مع إخراج الريح بكثرة.
  2. وهناك فئة أخرى وهم مرضى الكلى إذ أنهم يُمنعون باستمرار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات ذات النسب المرتفعة لأن الكلى لا تستطيع التعامل معها كما أن الجبن القريش بجانب احتوائه على البروتين فهو يحتوي على عنصر الصوديوم الذي يضر الكلى في حالة المرض إذا زاد عن الطبيعي.
  3. بالإضافة إلى المصابين بحساسية الألبان التي تقوم مباشرة إلى الإصابة بالطفح الجلدي والحكة نتيجة تناول أي نوع من الألبان أو الأجبان المصنوعة منها وقد يزداد الأمر خطورة عند التعرض للاختناق بسبب هذه الحساسية.

لهذا وعلى الرغم من كل الفوائد المعروفة عن الجبن القريش ينصح دائمًا بمعرفة التاريخ المرضي للشخص نفسه قبل تناول هذا الجبن أو أي نوع آخر من الأجبان أو الألبان التي تسبب الحساسية الجلدية أو حساسية اللاكتوز المسببة لآلام المعدة والجهاز الهضمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *