طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي والشروط المطلوبة

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري من الممكن فسخ عقد التمويل العقاري واسترجاع ملكية العقار. يمكنك تحقيق ذلك من خلال تسديد المبلغ المستحق في إطار التمويل العقاري مسبقًا، أو عن طريق نقل ملكية العقار لجهة ثالثة، تتوقف مدة فسخ عقد تمويل عقاري من بنك الراجحي على الخطوات المتخذة والإجراءات المتبعة، تتفاوت رسوم تقييم العقار وفقًا لنوع وقيمة العقار المحدد، ينبغي على العميل التواصل مع خدمة الدعم الفني للتمويل العقاري في بنك الراجحي.

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي إذا كنت تفكر في فسخ عقد تمويل عقاري مع بنك الراجحي، يجب عليك أن تكون على دراية بالشروط والإجراءات المنصوص عليها من قبل البنك.

  1. يعتبر العقار الذي تم تمويله وفقًا لسياسات البنك ملكًا للبنك نفسه، وصاحب العقار يكون مجرد مستأجر حتى يتم سداد كافة أقساط التمويل.
  2. في حال رغبتك في فسخ عقد التمويل، يجب عليك تقديم طلب كتابي للبنك لطلب إيقاف دعم الصندوق العقاري.
  3. إذا كنت تواجه صعوبات في دفع أقساط التمويل، سيقوم البنك بتعيين حارس إداري أو قضائي للتعامل مع الوضع والتواصل معك لإبلاغك بالتطورات.
  4. بالنسبة للتعديلات على العقد أو الشروط المتفق عليها، يُمكنك تقديم طلب للبنك لتقديم التعديلات، خاصةً إذا كان الطرفان متفقين على التعديل.
  5. ولكن يجب أن يكون في اعتبارك أن التعديلات تكون محدودة إلى مرة واحدة فقط. في حالة الوفاة، سيتم سحب العقار أو المنزل من قبل الورثة.
  6. إذا تم رفض الإخلاء من المنزل وكنت على قيد الحياة، أو رفض الورثة بعد وفاتك، سيتم إحالتك أو إحالتهم إلى المحكمة أو سيتم استرداد قيمة التمويل المدفوع من المصرف.

شروط فسخ عقد تمويل عقاري الراجحي

  1. عدم استرداد المبالغ المدفوعة خلال فترة التمويل، وذلك من تاريخ إبرام العقد حتى تاريخ إنهاء العقد.
  2. يجب أيضًا دفع أية غرامات مفروضة خلال تلك الفترة.
  3. يتعين على العميل تحمل تكاليف إخلاء العقار المستأجرة، وتحكم تلك التكاليف قوانين المحكمة.
  4. يمكن أن يتضمن ذلك تعويضًا عن الأضرار والتلفيات التي قد تكون ناتجة عن عدم صيانة العقار المستأجر.
  5. في حالة مخالفة الشروط المتفق عليها في عقد التمويل العقاري من قبل العميل وعدم تصحيحها في غضون 30 يومًا، يحق للبنك حجز جميع الممتلكات المرهونة وفقًا للشروط المحددة.
  6. إذا احتوت المستندات أو الإقرارات أو الضمانات المقدمة للبنك على أخطاء، يعتبر العقد باطلاً ويتم إلغاؤه.
  7. يجب على العميل أن يكون على دراية بكافة الأحكام والشروط المنصوص عليها بدقة قبل فسخ العقد.
  8. يجب أيضًا معرفة فترة التمويل والأقساط المحددة التي يجب أن يسددها للبنك. يجب التأكد من صحة جميع البيانات المذكورة في العقد لتجنب المشاكل المحتملة.

هل يسقط القرض في حالة الوفاة بنك الراجحي؟

نعم هناك إسقاط يتم بشكل فوري للقرض المقدم من بنك الراجحي للمتوفى ويكون التعامل في هذه الحالة مع الورثة ولكن لا بد من ملئ بعض الاستمارات التي تسلم بقسم خاص في بنك الراجحي وهو خاص بالمتوفيين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *