حلى الكراميل اللذيذ بدون فرن وبدون جيلاتين وصفة سهلة ولذيذة

حلى الكراميل اللذيذ بدون فرن وبدون جيلاتين وصفة سهلة ولذيذة

حلى الكراميل اللذيذ بدون فرن وبدون جيلاتين وصفة سهلة ولذيذة، حضري اليوم ألذ حلى بالكراميل بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل، وصفة رائعة الكريم كراميل سهل التحضير ومكوناتها متوفرة في كل منزل.

حلى الكراميل اللذيذ

المكونات:

  • 2 كوب حليب (500 مل).
  • ثلث كوب سكر (70 جم).
  • 2 بيضة.
  • 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

تحضير حلى الكراميل بدون فرن

سخني الحليب في قدر على نار متوسطة حتى يغلي، في وعاء آخر، ضعي السكر على نار متوسطة دون التحريك حتى يذوب ويتحول إلى كراميل، ببطء، أضيفي الحليب المغلي إلى الكراميل مع التحريك المستمر حتى يذوب الكراميل تمامًا، اتركي الخليط جانبًا ليبرد قليلًا، في وعاء آخر، اخفقي البيض مع الفانيليا حتى يصبح المزيج ناعمًا، أضيفي خليط الكراميل إلى البيض بالتدريج مع التحريك المستمر حتى لا ينضج البيض، صفي الخليط في قالب كراميل أو قالب فرن.

في قدر كبير، ضعي الماء الساخن حتى يصل إلى منتصف قالب الكريم كراميل، غطي القالب واطهيه على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة، بعد 15 دقيقة، أخرج القالب من الماء الساخن واتركه يبرد تمامًا، ضعي القالب في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل حتى يبرد تمامًا، بعد التبريد، يمكنك تزيين الحلوى بصوص الكراميل أو المكسرات المفضلة لديك.

يمكنك استخدام كوب من الحليب وكوب من الكريمة السائلة، يمكنك إضافة نكهات أخرى إلى الحلوى، مثل الفانيلا أو الشوكولاتة أو القرفة، حيث تعد حلوى الكريم كراميل من الحلويات اللذيذة والسهلة التحضير. فهي مثالية لتناولها في المناسبات الخاصة أو لتناولها كحلوى بعد الظهر.

تتكون حلوى الكراميل من مكونات بسيطة ومتوفرة في كل منزل، وهي سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد، تبدأ طريقة التحضير بسخون الحليب في قدر على نار متوسطة حتى يغلي، ثم، في وعاء آخر، يتم وضع السكر على نار متوسطة، دون التحريك، حتى يصبح الكراميل، بعد ذلك، يتم إضافة الحليب المغلي تدريجياً إلى الكراميل مع التحريك المستمر حتى يذوب الكراميل مرة أخرى.

يرفع الخليط عن النار ويترك جانبًا حتى يبرد قليلًا، ثم، في وعاء آخر، يتم خفق البيض مع الفانيليا، بعد ذلك، يتم إضافة خليط الكراميل إلى البيض مع التحريك بسرعة حتى لا ينضج البيض، يصفى الخليط من خلال مصفاة، ثم، يُسكب الخليط في قالب دائري مُدهون بالزبدة ومُرشوش بالدقيق، بعد ذلك، يُسكب الماء الساخن حتى يصل إلى منتصف قالب الحلوى. يُغطى القالب بورق الألمنيوم.

تُخبز الحلوى في فرن مسخن مسبقًا إلى درجة حرارة 180 مئوية لمدة 15 دقيقة، بعد الخبز، تترك الحلوى لتبرد تمامًا في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل، بعد التبريد، يمكن تزيين الحلوى بصوص الكراميل أو المكسرات التي تفضلينها، تعد حلوى الكراميل من الحلويات اللذيذة التي يمكن تقديمها كحلوى رئيسية أو كحلوى جانبية، وهي مناسبة لجميع المناسبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *