حيلة سريعة لتسوية المخبوزات والمعجنات المجمدة بدون ميكروويف وفي وقت قصير

حيلة سريعة لتسوية المخبوزات والمعجنات المجمدة بدون ميكروويف وفي وقت قصير

تسخين المخبوزات، في الكثير من الأحيان يكون لدينا بواقي طعام أو أطعمة مخزنة ولكن محفوظة في الثلاجة فتكون باردة مما يجعلنا نحتاج إلى بعض الوقت قبل تناولها حتى تهدأ ونسويها في الميكروويف لتدفئتها وهذا يحتاج وقتًا أطول قد يشعر البعض منا بالملل أو الإرهاق خاصةً وإذا كان هذا بعد يوم طويل من العمل، ولكن ليست الطريقة الوحيدة لتسوية الطعام أو تدفئته هي الميكروويف بل هناك خدعة أخرى تعرفها العديد من ربات المنزل ونحن نعرفكم بها اليوم.

تسخين المخبوزات المجمدة

إذا كان الطعام البارد المحفوظ مسبقًا هو مخبوزات أو معجنات مثل البيتزا أو الخبز فإن هناك حيلة أخرى تساعدنا على ذلك وتجعل الطعام دافئًا وبدون استخدام الميكروويف وهي بواسطة المقلاة:

  • نحضر مقلاة غير قابلة للصق أولًا حتى نقلل من فرصة حدوث التصاق الطعام بها.
  • بعد دقائق قليلة من التسخين نحضر مكعب من الثلج ويتم مسح المقلاة من الداخل به على أن يكون هذا المربع صغير حتى يذوب ويتبخر سريعًا.
  • بعدها نضع المخبوزات المراد تسويتها أو تفكيكها ثم تغطى لحوالي ثلاث دقائق والخدعة هنا أن الثلج عندما يذوب سيُخرج كمية بخار كبيرة ستؤدي في النهاية إلى تسريع التسوية للطعام فتكون تلك الطريقة أفضل وأسرع من الميكروويف.

تسخين المخبوزات في المقلاة بدلًا من الميكروويف

تلك الطريقة ناجحة بشهادة عدد كبير من مجربيها وتناسب أكثر وأكثر المخبوزات أو المعجنات التي لا تحتوي على الحشو ولكن علينا أن نترك الطعام يهدأ قليلًا بعد أن نخرجه من الثلاجة أو الفريزر قبل أن نسخنها في المقلاة، كما وينصح بعدم وضع الطعام بها أولًا ثم قطعة الثلج بعدها لأن ذلك سيؤدي إلى التصاق الطعام بالمقلاة لغياب قطعة الثلج.

وينصح أيضًا بتغطية المقلاة بعد وضع الثلج والطعام حتى يتم كتم البخار داخليًا وينضج الطعام سريعًا في غضون أقل من خمس دقائق وهي من أهم مزايا تلك الطريقة وعلى عكس الميكروويف فهي ليست ضارة ولا تتسبب في فقد أي عنصر من العناصر المفيدة الموجودة في الطعام وهو ما لا يحدث عند استخدام الميكروويف في التسوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *