الإجازة المطولة الترم الثاني

الإجازة المطولة الترم الثاني

أصدرت وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي للثلاث فصول بعد التعديل الأخير، وقد تضمن ذلك الجدول موعد دوام الإداريين والمعلمين بالإضافة إلى الطلبة بجانب الإجازات التي ستمر عليهم خلال الفصول الدراسية المختلفة، ولقد ذكر أيضًا في ذلك الجدول موعد الإجازة المطولة الترم الثاني بالإضافة إلى تفاصيل الإجازات الأخرى التي سينالها الطلاب خلال ذلك الفصل وخلال الفصل الدراسي المقبل، كما قامت بإعلانها عبر وسائل التواصل المختلفة للتأكيد عليها بصورة رسمية.

الإجازة المطولة الترم الثاني

لقد انطلق الترم الثاني في المملكة العربية السعودية بتاريخ 12 جمادى الأول 1445 هجريًا والذي وافق ميلاديًا 26 نوفمبر 2023 وهذا بحسب المذكور والمقدم في جدول التقويم الدراسي الذي تولت وزارة التعليم إطلاقه ومسؤولية إعلانه ونشره من خلال الحسابات المختلفة الخاصة بها في بداية العام، ووفقًا له فسوف يتمكن الطلاب من الحصول على بعض الإجازات من ضمنها الإجازة المطولة والتي توافق 13 رجب 1445 هجريًا، كما أكدت الوزارة خلال ذلك الجدول على انتهاء الترم الثاني في 22 فبراير 2024 حيث تبدأ الإجازة الرسمية بداية من ذلك التاريخ وحتى موعد انطلاق الترم الثالث.

الخطة الدراسية لعام 1445

قامت وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان عن مجموعة من القرارات الجديدة المتعلقة بالعام الدراسي الراهن من ضمنها ما يخص مدة الفصول الدراسية وغيرها من الأمور المتمثلة بالآتي:

  • اعتمدت الوزارة نظام التعليم الفصلي ووضحت أن كل فصل دراسي سوف يستمر ل 13 أسبوع تتضمن إجازات وعطل تم إقرارها في جدول التقويم وإعلانها رسميًا.
  • تعديل مدة العام الدراسي حيث يستطيع الطلاب من الدراسة لمدة 185 يوم.
  • الاعتماد على نظام التعليم الحضور الواجهي والذي يعتبر من ضمن الأمور المهمة التي قامت الوزارة باعتمادها بنهاية العام الماضي، حيث صرحت بأنها على تواصل دائم مع وزارة الصحة كما أنها تقوم بإتمام كل الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب والهيئة التدريسية.
  • تعديل الحصص الدراسية حيث أكدت من خلال الجدول الزمني الخاص بالحصة الأسبوعية على تعديل الحصص بجانب توزيع المواد على العام الدراسي كله.
  • اعتماد بعض الأمور والشروط الصحية من أجل ضمان سلامة الطلاب والسلام العامة بسبب التداعيات الأخيرة للوباء، حيث أنه من المهم أن يحصل الطلاب والمعلمين على اللقاح.
  • تعديل الخطة التطويرية الخاصة بنظام التعليم وهذا ضمن إطار التقدم والتطور الذي تشهده المملكة بمجال التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *