عصير طبيعي لمعالجة مرضي السكري والسرطان

عصير طبيعي لمعالجة مرضي السكري والسرطان

أكد باحثون بأن إضافة عصير الجزر إلى الروتين اليومي لكل شخص، يمكن أن يساعد بشكل فعال في تعزيز الصحة بشكل أفضل، وقد أوضحت دراسة طبية قد تم نشرها في مجلة Nutrients بأن شرب عصير الجزر يساعد بشكل واضح في تحسين جهاز المناعة وتقليل الالتهاب، ويرجع سبب هذه الأهمية لعصير الجزر، بسبب ما أكده باحثون من جامعة جنوب الدنمارك، بأن المركبات النشطة بيولوجيًّا؛ فالكارينول وفالكارينديول التي توجد بعصير الجزر، تؤثر على الالتهاب بشكل واضح.

أهمية عصير الجزر لمرضي السكري والسرطان

قد تم العمل علي اختبار دم ل14 فرد متطوع من الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 20 و55 عام، وذلك قبل تناول عصير الجذر ثم بعده بساعة، وقد استهلك المتطوعون ما يقرب من 30 غرامًا من مسحوق الجزر المجفف من خلال التجميد المدمج بـ500 مل من ماء الشرب.

وأظهرت الدراسة نتائج مميزة وواعدة بعد أن تم تناوله؛ بما دفع عدد من الباحثين للتأكيد علي أن تناول عصير الجزر يساهم في معالجة الأفراد الذين يعانون من أمراض السكري والسرطان؛ حيث يلعب دورًا كبيرًا في معالجتهم.

وقد أوضحت الدراسة بأن شرب عصير الجزر، له أثر على السيتوكينات المضادة للالتهابات المتواجدة في عينات البلازما المحفزة بـ”عديد السكاريد الشحمي” بعد مرور ساعة واحدة من تناوله وهذا مقارنة بعدم تناوله.

أهمية عصير الجزر لمرضي السكري والسرطان
أهمية عصير الجزر لمرضي السكري والسرطان

الجزر مصدر غذائي هام

سوف يحصل الناس على فوائد عديدة من عصير الجزر بسبب ما يحتويه من ألياف، فهو من الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تضم الميكروبات الحية، التي يمكن أن تساهم في تحسين صحة الأمعاء والمناعة العامة.

كما تفيد الألياف التي توجد به في التحكم في نسبة السكر في الدم؛ بما يحقق دور كبير في تقليل الالتهاب في الجسم؛ لذلك أشار خبراء الصحة إلى أن نتائج هذا المشروب مؤثرة بشكل إيجابي علي المناعة والالتهابات.

وقد تم التأكيد بأن الجزر هو المصدر الغذائي الأول للبيتا كاروتين، الذي يعد غني بفيتامين (أ) الحيوي الذي يعمل علي حماية جهاز المناعة لدي كل شخص يعتاد تناول هذا المشروب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *