وزارة التعليم السعودي توضح جدول الاختبارات وإجازات الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ

جدول الاختبارات وإجازات الفصل الدراسي الثاني، حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتوضيح الجدول بإجازات الفصل الثاني وذلك بعد إجراء كافة التعديلات البسيطة، حيث تساهم  الوزارة في إعطاء كل من الطلاب والمعلمين والإداريين الفرصة الكاملة للراحة والاستجمام والاستعداد التام للفصول الدراسية القادمة، وحتى يتم بواسطتها تنظيم هذه الإجازات بشكل مرتب ومنظم، حيث تصدر وزارة التعليم السعودية جدولا بالإجازات لكل ترم دراسي.

وزارة التعليم السعودي توضح جدول الاختبارات وإجازات الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ

يهتم عدد كبير من الطلاب  وأولياء أمورهم بالمملكة بمعرفة متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في السعودية بالإضافة إلى ذلك معرفة موعد الإجازات والعطلات التي سيتم منحها إليهم خلال هذا الفصل، وقد حرصت وزارة التعليم على توفر كافة التفاصيل لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة لجدول تقويم الدراسي كما اهتمت بأن تعلنه بمطلع العام حتى يتمكن الجميع من معرفة خطة سير العام الحالي.

متي يبدأ العام الفصل الدراسي الثاني 1445 هـ

لقد بدأ الفصل الدراسي الثاني من يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023 الذي صادف هجريًا 12 جمادى الأول 1445 كما سينتهي يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 المصادف هجريًا 12 شعبان 1445. ويضم الفصل الثاني العديد من الإجازات المختلفة مثل منتصف العام الدراسي وتتمثل لمدة عشر أيام فقط دون الثلاث فصول دراسية الأخرى، وتبدأ الإجازة  الفصل الثاني من يوم الجمعة الموافق 23 جماد الثاني 1445 هـ حتى يوم السبت 1 رجب 1445 هـ. وقد تم وضع إجازة أسبوع مطولة لثلاث أيام متتالية وتبدأ من يوم السبت 13 رجب 1445هـ.

موعد أنتهاء العام الدراسي 2023

سوف ينتهي العام الدراسي الحالي لجميع الطلاب في المدارس والمعاهد ورياض الأطفال يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 الذي يصادف يوم 4 ذي الحجة 1445 هجريًا، وبهذا يكون حصل الطلاب على كافة المقررات الدراسية الخاصة بكل ترم.

ما هو موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إنه قد تم تعديل موعد بداية الاختبارات  الفصل الثاني، حيث إنه من المقرر أن يبدأ يوم ٥ شعبان، وسوف ينتهي في يوم الخميس الموافق ١٢ من شهر شعبان، وذلك بدلا من الموعد المحدد مسبقاً وهو ٨ شعبان ١٤٤٥.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *