إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض للموطنين المقترضين 1445

إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض للموطنين المقترضين 1445

يعد بنك الراجحي السعودي من أكبر البنوك داخل المملكة العربية السعودية، وذلك نظرا للعديد من الخدمات والتمويلات التي يقدمها للأشخاص بمختلف الفئات، ومن أهم الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي السعودي هي فرصة الإعفاء من سداد باقي القروض، والتمويلات التي قد أخذها الشخص منه، وذلك ضمن توافر مجموعة من الشروط والفئات المحددة حيث يلزم وجود شروط محددة في الأشخاص المتقدمين للحصول على ذلك الإعفاء، وسوف نوضح لكم في هذا المقال هذه الشروط مع توضيح طريقة التقديم على الإعفاء من البنك.

شروط الحصول على الإعفاء من سداد تمويلات بنك الراجحي

هناك مجموعة من الشروط التي لابد أن تتوفر في الأشخاص المتقدمين للحصول على الإعفاء، وسوف نوضح لكم هذه الشروط بالتفصيل في النقاط التالية.

  • الشرط الأول والأساسي هو أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الإعفاء يحمل الجنسية السعودية.
  • كما أنه يلزم أيضا أن يكون، من أهم الأسباب لكي يحصل الشخص على الإعفاء من سداد التمويل أو القرض، أن يكون لديه مشكلة مالية كبيرة لا يستطيع معها سداد باقي القرض أو التمويل.
  • أن يتعرض الشخص لحادث يكون أدي إلى إصابته بإصابة كبيرة أو إعاقته، مما يمنعه من الحركة والعمل لسداد باقي أقساط التمويل.
  • من ضمن الفئات أيضا، التي يتم إعفاؤها من سداد القرض في حالة إذا توفى المقترض بسبب الانتحار فإنه يتم إعفاء أفراد الوراثة من السداد.

خطوات التقديم للحصول على الأعفاء من سداد القرض

لكي يستطيع الشخص التقديم على الإعفاء من سداد باقي أقساط القروض أو التمويلات من خلال بنك الراجحي السعودي، فلابد من اتباع مجموعة من الخطوات، وسوف نوضح لكم هذه الخطوات بالترتيب في النقاط التالية.

  • أن يتم تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي السعودي، وذلك من خلال الحساب الشخصي عن طريق الاسم ورقم المرور.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع، ويتم الضغط على بوابة الإعفاء من سداد التمويلات، وهناك مجموعة من البيانات التي لابد على الشخص أن يقوم بإدخالها.
  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة وإرفاق الأوراق والمستندات، يقوم الشخص بالضغط على أيقونة التقديم وانتظار الصفحة حتى تنتهي من الحفظ والتحميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *