هل يمكن إصدار تصريح القيادة المؤقت لعمر 16 عام؟ وكم غرامة عدم تجديد رخصة القيادة

هل يمكن إصدار تصريح القيادة المؤقت لعمر 16 عام؟ وكم غرامة عدم تجديد رخصة القيادة

لقد ازداد الكثير من الأسئلة من قبل مواطني المملكة فى الآونة الأخيرة حول هل يمكن إصدار تصريح القيادة المؤقت لعمر 16 عام؟ وذلك من أجل الحصول على رخصة القيادة للسير فى طرقات المملكة دون مواجهة أي من العواقب والعراقيل وبعض الغرامات التي يتم فرضها على هؤلاء المواطنين لعدم وجود أو تجديد رخصة القيادة الخاصة بالسائق، لذا تعمل المملكة جاهدة على تقديم أفضل ما لديها من خدمات وإمكانية لمساعدة المواطنين للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة ويسر، وسوف نقوم بتوضيح ذلك النوع من الأسئلة التي يتم طرحها حول تصريح القيادة المؤقت.

هل يمكن إصدار تصريح القيادة المؤقت لعمر 16 عام؟

لقد أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودي وقامت بالرد على ذلك السؤال الذي تم طرحه من قبل احد المواطنين على حول الاستفسار عن إصدار تصريح القيادة المؤقت لعمر 16 عام عبر الحساب الرسمي للمرور على موقع تويتر، وجاء الرد على ذلك وأفادت أنه يمكن إصدار تصريح القيادة لمن يلزم عمر الـ 17 عام فيما أزيد مع تطبيق بعض الشروط والإجراءات الخاصة بذلك التصريح.

غرامة عدم تجديد رخصة القيادة

توجد غرامة مالية عند عدم تجديد رخصة القيادة الخاصة بالسائقين سواء كانت رخصة خاصة أو قيادة ركاب أو نقل أوغيره، وقد أوضحت الإدارة أن غرامة عدم تجديد الرخصة فى الوقت المحدد لها وذلك بعد مهلة 60 يوما من تاريخ الانتهاء تبلغ 100 ريال سعودي عن كل سنة لم يتم التجديد فيها.

حجز موعد تعليم القيادة

يمكن للذين تنطبق عليهم شروط تصريح القيادة المؤقت أن يقوموا بحجز موعد لدي المدرسة المناسبة لهم والخاصة بتعليم القيادة داخل المملكة للحصول على التصريح أو رخصة القيادة بعد اجتياز كافة الاختبارات والكشف الطبي، ويمكن حجز موعد تعليم القيادة من خلال الآتي:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • اضغط على خدماتي.
  • اضغط على المرور ومنها تحديد خدمة إصدار رخصة القيادة.
  • اضغط على حجز موعد جديد.
  • اختر المنطقة التي تناسبك لتعليم القيادة والتي توجد بها المدرسة.
  • اضغط على تحديد الموعد.

ويمكن استلام رخصة القيادة بعد إصدارها أو التجديد عبر خدمة وصل البريدية والخاصة بالبريد السعودي فى أي مكان داخل محافظات المملكة ومن خلال الذي يتم تحديده من قبل المواطن المراد الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *