طريقة علاج الحبوب

طريقة علاج الحبوب

ترغب الكثير من الفتيات في معرفة طريقة علاج الحبوب والتخلص من آثارها من دون حدوث أي مشكلات أو الإضرار بالبشرة خصوصًا أن الحبوب والبثور تتسبب في الإحراج لصاحبها كما تقلل من الثقة بالنفس بسبب تأثيرها السلبي على الهيئة الخارجية، وتصيب الحبوب الذكور والإناث بعمر الشباب بسبب الاضطرابات الهرمونية وأحيانًا تلعب العوامل الجينية دور كبير بحدوث هذا الأمر، ولكن لا يوجد داعي للقلق وهذا لأن هناك الكثير من الطرق التي يمكن استعمالها من أجل التخلص منها ومن وآثارها.

طريقة علاج الحبوب

توجد طرق مختلفة ومتعددة يمكن استعمالها من أجل علاج الحبوب والتخلص من الآثار الخاصة بها والتي تتركها ويمكن أن تؤدي إلى حدوث ندبات للفتيات والشباب وهي كالآتي:

طريقة علاج الحبوب
طريقة علاج الحبوب
  • الشاي الأخضر: نظرًا لاحتوائه على مضادات أكسدة كثيرة مما يعزز من صحة الجلد ويساعد بالقضاء على البثور والحبوب، ويتم استعمال الشاي الأخضر عبر عمل منقوع ومغلي الشاي ثم وضع القليل منه على قطنة ودهن كامل الوجه به والانتظار إلى أن يجف ثم يتم شطفه باستعمال الماء.
  • الصبار: وهذا حيث يعتبر جل الصبار والذي يتم استخلاصه من النبات من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الحبوب وآثارها، ويتم الاحتفاظ بجل الصبار في علبة ثم يؤخذ جزء منه ويطبق على البشرة ويترك لمدة بسيطة ثم يتم شطف البشرة بالماء.
  • دقيق الشوفان: وهذا حيث يمكن أخذ كمية منه مع كمية بسيطة من الماء ثم إضافة عسل نحل طبيعي عليه وتوزيع العجينة على الجلد خصوصًا فى الأماكن المصابة بالبثور وتركه إلى أن يجف ثم يتم تنظيف الوجه.
  • اللبن مع البطاطس: ويتم هذا عبر عمل شرائح بطاطس ثم إضافة قليل من اللبن عليها وتوزيعها على الوش حتى تزيد من نظراته وحيويته، وتترك البطاطس على البشرة لمدة نصف ساعة للحصول على أفضل نتيجة.
  • الحلبة: والتي تتميز بتواجد العديد من العناصر الغذائية بها كما تعد مفيدة للغاية فيما يخص الجمال والبشرة نظرًا لأنها تحتوي على مواد طبيعية تساهم بتقشيرها، ويتم استعمالها عبر وضع قليل من مطحون الحلبة مع عسل النحل أو زبادي ويوزع الخليط على البشرة ويترك إلى أن يجف تمامًا ثم يتم شطفها بالماء.
  • الخيار: وهذا حيث يعتبر من ضمن المرطبات الطبيعية الفعالة للغاية والقوية على الجلد، كما أنه يقلل من الانتفاخات والتورم المتواجد في منطقة الوجه وخصوصًا حول العينين، بالإضافة إلى أنه يمنع من انتشار الحبوب وينصح بوضع قليل من عصير الليمون على الخيار لزيادة فاعليته.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *