مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية في الرياض وأهم المحلات التجارية

مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية في الرياض وأهم المحلات التجارية

مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية ، يحفل الدايون الشعبي بمدينة الرياض بكونه يمثل صرحاً تجارياً عظيماً يحوي عدة أسواق متشعبة تعرض سلاسل مختلفة من المنتجات والصناعات والسلع، كما أنها تعتبر أحد المناطق التراثية والتي يأتي إليها جميع مواطني المملكة السعودية من شتى المدن المجاورة، بالإضافة إلى أنها تضج بالعروض المتميزة وخاصة في المناسبات القومية مثل الأعياد والأجازات الرسمية، ولعل ما يضفي عليها روح الحضارة القديمة كونها تتمتع بسوقاً كبيراً يتفرع منه ثلاث مداخل هائلة ذات بوابات ضخمة والذي يجعلك تشعر ويكأنك أمام صورة مباشرة من إحدى الروايات، وإليكم معلومات أكثر حول القرية الشعبية.

القرية الشعبية
القرية الشعبية

مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية في الرياض والموقع

تمتاز القرية بموقعها الجغرافي الوسيط بين ممري خديجة بنت خويلد والذي يتقاطع مع مسار أسماء بنت أبي بكر حيث أنها تقع في المنطقة الجنوبية بمدينة الرياض وتحديداً بحي طويق الذي يصنف بكونه ضمن أفضل أحياء الرياض، أما عن أوقات العمل فتستقبل مختلف المحلات والسلاسل التجارية الزوار على مدار أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً، إلى جانب أنك تستطيع الذهاب للقرية الشعبية دون دفع أي رسوم فهي ترحب بالزائرين يومياً بشكل مجاني تماماً.

مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية
مواعيد الاستقبال بالقرية الشعبية

المحلات التجارية بالقرية الشعبية

إذا كنت ترغب في شعور أنك تشاهد أحد المعالم الثقافية والتي تشبه أسواق الحضارات الوسطى بتمركزها وتعدد أبواب نشاطاتها فعليك بزيارة القرية الشعبية والتي تضم هذه المنافذ البيعية:

  •  تشمل القرية عدة أماكن تجارية مخصصة للملابس العصرية كما أنها تنقسم لمحلات خاصة بالرجال ومولات تطرح أشكال متنوعة من ملابس الأطفال فضلاً عن المحلات النسائية.
  •  السلاسل البيعية والتي تختص بجميع اللوازم المنزلية الحديثة إضافةٍ إلى القسم الخاص بالذوق الكلاسيكي للأواني.
  •  أسواق عديدة لعرض الأثاثات والتجهيزات اللازمة للمنازل بمختلف التصميمات والأسعار إلى جانب اكسسوارات ذات ذوق راقي لتكملة اللوحة المنزلية الرائعة.
  •   منافذ محلية تتخصص في بيع المفروشات وأحذية وحقائب متعددة التصميم والسعر وهناك أيضاً كثير من المحلات التي تقوم ببيع المصنوعات اليدوية والتحف النحاسية والنماذج البدوية فيما يعتبر محاكاة مجسدة للتاريخ الإسلامي.
  •  تتضمن القرية الشعبية أيضاً مجموعة كبيرة من الكيانات البيعية والتي تقدم مختلف العطور ومستحضرات العناية الطبية والتجملية الخاصة بالمرأة، كما أن هناك بعض محلات التجزئة لبيع الهدايا ومستلزمات الاحتفالات بكافة أنواعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *