الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض للعوائل

الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض للعوائل

الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض ، تتجسد الطبيعة الخلابة وتمتد على جانبي واد حنيفة والذي يعتبر علامة جمال رائعة يقصدها الزوار من جميع البلدان للتمتع برؤية مياهه الساحرة التي تتلألأ بها المياه من مختلف الروافد، حيث أنه يمثل منحنى خريطي يتجمع به مياه المطر وتغزوه شلالات الفيضانات مما يشكل صورة تستحق التأمل، كما أن الأمر لا يقتصر على كونه مجرد منتزه ترفيهي يرتاده الأفراد للاستمتاع والتسلية فقط ولكنه يجمع بين الترفيه والتراث فهو يعد محاكاة للحضارة القديمة والتي أسستها الأجيال السابقة وكل ذلك يجعله ذو مكانة رفيعة في محيط الخليج العربي فهو الواد الحضاري الأهم في القطاع بأكمله، وسوف نستعرض لكم تفاصيل أكثر حول وادي حنيفة.

الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض
الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض

موقع وادي حنيفة بالرياض

بالنظر إلى خارطة المملكة العربية السعودية ستجد أن وادي حنيفة ينفرد بموقعه المتميز ولعل ذلك ما يضعه في مقدمة الأودية الترفيهية في شتى مناطق الخليج العربي كما أن موقعه يشكل سراً هاماً في جعله بقعة سياحية رائجة في مدينة الرياض، ويمتد الوادي على مساحة مائة وعشرون كيلو متر ويتوسط هضبة نجد كنقطة بدايته ويتجه ناحية الجنوب ويميل قليلاً إلى ناحية الشرق مخترقاً منطقة العارض ويتقاطع مع منطقة الحاير في القطاع الجنوبي بالرياض، وعلى أطراف هذا الامتداد الشاسع تتراص مختلف المدن والقرى وهذا ما يجعل منه نقطة تمركز للعديد من القطاعات.

 الأنشطة الترفيهية وادي حنيفة بالرياض

بإمكانك اعداد برنامجاً مسلياً لقضاء رحلة ممتعة تمنحك بعض اللحظات الجميلة أثناء ذهابك لوادي حنيفة ومن هذه النشاطات:

وادي حنيفة
وادي حنيفة
  •  المتعة البصرية تستطيع أن تسعد حواسك بالنظر إلى لوحات بديعة ترتسم على طول وادي حنيفة كما يمكنك استنشاق الهواء النقي بعيداً عن الزحام والتلوث الذي يملأ الأرجاء فقط سيسرق لبك ويخطف ناظريك المناظر المثيرة للتعجب من صنعة الخالق والتي تكثر في وادي حنيفة.
  •   هناك ملعباً رياضياً يمتد على ساحة واسعة لكل مفضلي هواية كرة القدم وقد تم تجهيزه بأفضل التقنيات لاستقبال اللاعبين والذين يرغبون في ممارسة جولة رياضية أكثر حماساً.
  •   يمكنك تجربة الدراجات المائية والقوارب الصغيرة في بحيرة وادي حنيفة والذي يعطيك شعوراً بالبهجة نظراً لتشعب الأشجار والطبيعة الخضراء حول البحيرة في مشهد عظيم يغلب عليه مزيداً من السحر والجمال.
  •  إضافة إلى روعة الوادي فإنه يضم عدة حدائق متنوعة لضمان الترفيه عن الزائرين ومنهم حديقة سد العلب، وبحيرة المصانع، منتزه السد الحجري، بحيرة الجزعة وغير ذلك والذي يجعلك مصاباً بالحيرة حول اختيار أيهما لقضاء عطلة حماسية مثيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *