متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023 وشروط الاستفادة من الدعم

متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023 وشروط الاستفادة من الدعم

متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023، لا يزال المواطنين السعوديين يتساءلون عن الموعد الرسمي الذي سينزل فيه الدعم في حساباتهم البنكية، ومن المتعرف عليه عادة بأنه يتم صرف المعاش في الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي، ولا يتم تقديم هذا الموعد أو تأخيره إلا في حال صادف يوم إجازة في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عن الدعم بشكل إلكتروني إما من خلال تطبيق سكني الذي وضعته وزارة الإسكان السعودية من أجل تسهيل الأمور على المواطنين، أو عبر الحساب الشخصي للمستفيد الخاص بالبرنامج، سنوضح لكم المزيد من التفاصيل بخصوص الموضوع، تابعوا معنا.

متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023

لا شك في أن كل المستفيدين يرغبون في معرفة متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023، ونود أن ننوه إلى أن إيداع الدعم سيكون يوم الأحد الرابع والعشرون من ديسمبر 2023، ويكون الاستعلام عن الدعم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. ادخل إلى موقع برنامج سكني
  2. سجل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور أيضا
  3. يتوجب عليك الضغط على خيار حسابي ثم اختر الدفعات المالية
  4. ستظهر لك كل المعلومات املتعلقة بموعد إيداع الدعم، كما ستعرف قيمة الدعم الذي سيتم صرفه لك.
الدعم السكني
الدعم السكني

ما هي شروط سكني

هناك مجموعة من الشروط التي ينبغي توفرها في المستفيدين من دعم سكني. أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية، يجب أن يكون مقيما في المملكة أيضا، ويثبت بأنه لا يملك عقار من قبل، أو سبق وأن استفاد من دعم برنامج سكني.

تطبيق سكني

يمكن للمستفيدين الاستعلام عبر تطبيق سكني أيضا، يستطيع المستخدم تنزيله على هاتفه الجوال ثم تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة به ثم اختيار حسابي ثم يبحث عن الدفعات المالية وستظهر له التفاصيل التي يبحث عنها بخصوص دعم سكني وقيمة المعاش الذي سيتحصل عليه.

في الختام نكون قد قدمنا لكم معظم التفاصيل المتعلقة بالموضوع، وقدمنا لكم الإجابة عن سؤال متى يتم إيداع دعم سكني ديسمبر 2023 والشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *