موعد عيد الفطر 2024

موعد عيد الفطر 2024

موعد عيد الفطر 2024 مصدر بهجة وسرور في كل العالم الإسلامي، حيث يحتفل المسلمين حول دول العالم بعيدين في العقيدة الإسلامية، اولهم عيد الفطر والثاني عيد الاضحى، واليوم سوف نتعرف على موعد عيد الفطر المبارك الذي يعد الغيد الأول في العام الهجري 1445.

موعد عيد الفطر 2024
موعد عيد الفطر 2024

موعد عيد الفطر 2024

يبحث المسلمين عن موعد عيد الفطر 2024 في كثير من المواقع، حيث يقوم المعهد القومي للبحوث الفلكية بدراستي فلكية معقدة، يحدد من خلالها موعد الكثير من المناسبات الدينية قبل تحديدها من قبل دار الإفتاء المصرية، ويتم ذلك من خلال دراسات نظرية وفلكية تعتمد على حركة النجوم والكواكب، عن طريق مجموعة من أفضل العلماء والخبراء في المعهد، وبناء عليه سوف يصادف عيد الفطر هذا العام يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أبريل 2024، والذي يصادف بالتقويم الهجري الأول من شوال 1445.

إجازة عيد الفطر 2024

تمنح الدولة المصرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفيها في كل المؤسسات، وكذلك كل قطاعات وهيئات الدولة حتى الخاصة منها وفقا لقانون العمل في مصر، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام متتالية وهي أيام العيد في الدين الإسلامي وتبدأ الإجازة من يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أبريل 2024، حتى يوم الجمعة 12 أبريل ذاته، يلي ذلك العودة واستمرار العمل واستئناف الدراسة.

الاحتفال بعيد الفطر 2024

يتوحد جميع المسلمين حول العالم في الفرحة والسعادة خلال عيد الفطر، ولكن طريقة الاحتفال تختلف من دولة إلى أخرى وفقا لعادات كل شعب، ويتميز الشعب المصري بحب المناسبات الاجتماعية والدينية، والتجهيز لها منذ وقت سابق ومن طرق الاحتفال المعتادة في مصر الآتي.

  • شراء الملابس الجديدة الاغتسال وارتداء الثياب الجميلة والتطيب.
  • نزول كل أفراد الأسرة المصرية من زوج وزوجة والأبناء معا لأداء سنة العيد عن النبي صلى الله عليه وسلم وأداء صلاة العيد.
  • تبادل العيديات بين الأطفال والأصدقاء والأقارب.
  • التجمع والتنزه في المناطق المفتوحة المليئة بالبهجة والفرح.
  • زيارة الأقارب وصلة الرحم وتهنئتهم بالعيد
  • تحضير المأكولات الشهيرة في العيد مثل الترمس و السوداني والشيكولاتة والكحك والبسكويت وغيرها من النواعم المصرية الشهيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *