لو النور بيقطع.. كيفية تشغيل الراوتر بدون كهرباء والحصول على الإنترنت المنزلي بخطوات بسيطة

لو النور بيقطع.. كيفية تشغيل الراوتر بدون كهرباء والحصول على الإنترنت المنزلي بخطوات بسيطة

يعاني العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة من انقطاع التيار الكهربي مما يؤدي إلى توقف الإنترنت المنزلي بسبب توقف وعدم عمل الراوتر المنزلي لانقطاع الكهرباء، مما يُسفر عن انقطاع التيار العديد من الخدمات الهامة والمميزة التي يقوم بها الأشخاص مما يؤدي في النهاية إلى استعمال باقة الهاتف الصغير مما يُكلف المستخدم الكثير من الأموال، ولكن يمكن تشغيل الراوتر بطريقة سهلة وتشغيله بشكل غير مكلف.

طرق تشغيل الراوتر بدون كهرباء

أشار موقع “برايت سايد” إلى طريقة رائعة من أجل تشغيل الراوتر في المنزل، واستخدام الإنترنت المنزلي بكل سهولة بدون مصدر للكهرباء وعند انقطاع التيار الكهربي، ويكون ذلك من خلال توصيل الراوتر بمصدر للطاقة والمعروف للجميع باسم “باور بانك”، حيث يتم تشغيل الراوتر فور الاتصال به.

الطريقة الأولي

ومن أجل النجاح في الحصول على إنترنت منزلي وتشغيل الراوتر عند انقطاع الكهرباء، يجب في البداية تهيئة الراوتر وتوصيله بالباور بانك، وذلك بدون أي عراقيل، حيث أنه يحل مصدر للكهرباء التي انقطعت عن المنزل لظروف طارئة، وهنا يُصبح الباور بانك بديلاً للكهرباء التقليدية.

هنا يجب الإشارة إلى أن توصيل الراوتر بالباوربنك يكون من خلال كابل من نوع “USB A” من الطرفين، وبمجر توصيل الباور بالراوتر سوف يعمل بشكل طبيعي، وعند عودة التيار الكهربي من جديد، يمكنك توصيل التيار الكهربي بشكل مباشر مع الراوتر بعد فصل الباور بانك.

الطريقة الثانية

يمكنك أيضاً تشغيل الراوتر المنزلي بحيلة ذكية جديدة، وهى عن طريق توصيل ال راوتر بجهاز اللاب توب الخاص بك، وذلك بشرط هام وهى أن تكون بطارية اللاب توب مشحونة بشكل كبير أو كامل، وذلك حتى يعمل الراوتر لأطول فترة ممكنة خلال انقطاع الكهرباء عن المنزل أو الحي.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية تعاني خلال هذه الفترة من انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين في جميع المحافظات، وذلك نظراً لقرار الحكومة الجديد بشأن تخفيف الأحمال، وهنا يمكن استخدام إحدى الطريقتين من أجل الحصول على الإنترنت المنزلي وتشغيل الراوتر بطريقة بسيطة وغير مكلفة للمستخدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *