ماسك الشوفان السحري لتبييض الوجه واستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

ماسك الشوفان السحري لتبييض الوجه واستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

ماسك الشوفان السحري لتبييض الوجه، ماسك الشوفان هو من أقوى الماسكات السحرية التي تبيض الوجه بطريقة طبيعية، فهو مفيد جدا لترطيب البشرة وتفتيحها، كما أنه يعمل على التخفيف من حب الشباب وأعراض الأكزيما والصدفية، فيمنك استخدام ماساك الشوفان فقط أو يمكنك إضافة مكونات أخري تزيد من تفتيح البشرة وعلاجها وإزالة الرؤوس السوداء والهالات الداكنة وحب الشباب.

ماسك الشوفان السحري لتبييض الوجه واستعادة نضارة البشرة في دقيقتين

الشوفان يتمتع بفوائد عديدة أهمها يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ بالإضافة إلى فيتامين ب، يعمل على تجديد خلايا البشرة ويزيل الجلد الميت، يحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى النحاس والسيينوم، كما أنه مقشر طبيعي للبشرة، يعمل على تنشط الدورة الدموية، يُقلل أيضا من التهابات البشرة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، يُنظف مسام البشرة ويخلصها من الأوساخ والأتربة.

ماسك الشوفان والنشا

طريقة التحضير والاستخدام

يجب أولا أن يكون البشرة نظيفة ومن ثم أخلطي جميع المكونات حتي تحصلي على عجينة متماسكة ثم وزعيه على وجهك بالكامل واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي الوجه جيدًا بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرتان أسبوعيًا.

وصفة الشوفان والحليب وماء الورد

طريقة التحضير والاستخدام

ضعي الحليب والشوفان في قدر عميق ثم قلبيهم جيدا قبل رفعهم على النار، وضعيهم على نار متوسطة مدة عشر دقائق، الى أن يصبح قوام الخليط لزجاً، واتركيه أن يبرد تمامًا، ثم ضيفي كوب ماء الورد، وقلبيهم جيدا ثم استخدمي قطعة قماش خشنة او “ليفة” او فرشاة ناعمة، ثم اغمسيها في الخلطة وافركي بها وجهك وجسمك ثم اتركي المزيج على المناطق الداكنة مدة عشر دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر. كرري الوصفة قبل كل استحمام وسوف تلاحظين الفرق سريعًا.

ماسك الشوفان وجل الألوفيرا “الصبار”

طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي الشوفان مع الصبار  ثم وزعيه على وجهك وبشرتك واتركيه على بشرتك  حتي يجف ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *