شهادة ساعة برمجة Hour of code طباعة شهادة ماينكرافت ورابط التسجيل 2023

شهادة ساعة برمجة Hour of code طباعة شهادة ماينكرافت ورابط التسجيل 2023

تم الإعلان عن ضرورة المشاركة في حدث ساعة البرمجة للحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code المعتمدة من مايكروسوفت، حيث بدأ التسجيل في ساعة البرمجة اعتباراً من تاريخ الرابع من شهر ديسمبر لعام 2023م، ويستمر التسجيل متاحاً في الحدث العالمي المعتمد من وزارة التعليم عام بالمملكة حتى تاريخ السادس عشر من ديسمبر الجاري، ومن جانبها أوضحت يتم تفعيل ساعة البرمجة من خلال مايكروسوفت أو تطبيقات آبل التعليمية بحسب المرحلة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب سواءً الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول على رابط تسجيل ساعة برمجة التابع لمنظمة code.org، بالإضافة إلى الحصول على نموذج للشهادة المعتمدة.

شهادة ساعة برمجة Hour of code

دعت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للمشاركة في الحدث العالمي “ساعة برمجة” رحلة الذكاء الاصطناعي، وهي مبادرة عالمية الهدف منها هو نشر وتعزيز علوم الحاسوب، وتنمية مهارات التفكير للطلبة بأسلوب يتضمن الكثير من التشويق والارتباط بالحياة اليومية.

وقد تم تقديم حدث ساعة البرمجة من جانب منظمة code.org بشركات العديد من الشركات العالمية، وكذلك وزارة التعليم، ويتم تفعيل ساعة برمجة من خلال إما تطبيقات مايكروسوفت بتنزيل ماين كرافت التعليمي أو تطبيقات آبل أو عن طريق موقع ساعة برمجة الإلكتروني، ثم اختيار إحدى الأنشطة الموجودة على صفحة ماينكرافت الخاصة بحدث ساعة البرمجة في موقع المنظمة.

وبعد اتباع خطوات تفعيل ساعة البرمجة التي أوضحتها وزارة التعليم، فيتم الحصول على شهادة ماينكرافت الإصدار التعليمي، وبعدها يتم إرسال شهادة التفعيل الحاصل عليها الطالب أو الطالبة للمعلم أو المعلمة بالمدرسة حسب الطريقة المتفق عليها، ويمكن الإطلاع على طريقة التسجيل في ساعة برمجة للطالب والمعلم من خلال التالي.

طريقة التسجيل في ساعة البرمجة

تتم المشاركة في المبادرة للحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code ماينكرافت الإصدار التعليمي للطلبة والمعلمين من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • زيارة موقع ساعة برمجة (studio.code.org).
  • ثم تحديد اللغة العربية، والضغط على تسجيل الدخول.
  • ومن ثم تحديد الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • ثم تعبئة اسم مستخدم منصة مدرستي للطالب أو المعلم.
  • ومن ثم إدخال كلمة السر، والنقر على تسجيل الدخول.
  • ثم إكمال المعلومات المطلوبة.
  • والنقر على اذهب إلى حسابي.
  • سيتم التوجيه إلى لوحة التحكم.
  • قم بالنقر على “فهرس الدورة التدريبية”.
  • ومن قائمة ساعة البرمجة قم باختيار “استخدام الذكاء الاصطناعي في المحيطات”.
  • ثم الضغط على جرب الآن.

ويوجد شريطاً يوضح مدى التقدم في المهام المطلوب إكمالها، وبعد الانتهاء من إتمام المهام، قم بالنقر على “انتهيت” لتتمكن من الحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code التي يتاح طباعتها أو حفظها من خلال النقر على زر “طباعة”، وبعد ذلك يتم إرسال شهادة ماينكرافت إلى المعلم، ومشاركتها في هشتاق #ساعة_برمجة2023 #مدرستي.

دورة ساعة برمجة من وزارة التعليم

بعد تحميل برنامج ماينكرافت التعليمي، ثم تسجيل الدخول بحساب منصة مدرستي مايكروسوفت، فيتم النقر على “play”، ثم الضغط على “view library”، ثم متابعة الخطوات الموضحة بالدورة التدريبية المقدمة من وزارة التعليم من خلال الفيديو المرفق بالتالي:

نموذج شهادة ساعة برمجة

يمكن الإطلاع على نموذج لشهادة ماينكرافت ساعة برمجة التي يحصل عليها الطالب فور إكمال المهام المطلوبة منه من خلال الصورتين التاليتين:

شهادة ساعة برمجة Hour of code 
شهادة البرمجة
شهادة ساعة برمجة Hour of code 
شهادة ماينكرافت

ووفقاً للمواعيد المعلنة للتسجيل في الحدث، فمن المقرر أن يستمر التسجيل في ساعة البرمجة خلال الفترة من 4 حتى 16 ديسمبر 2023م، ومن تاريخ 3 حتى 28 ديسمبر 2023م يتم تنفيذ لقاءات تثقيفية افتراضية للطلاب والمعلومان وأولياء الأمور، وخلال الفترة من 3 حتى 30 ديسمبر يتم التحقق من ساعات التفعيل حول المملكة واحتسابها، وسيتم إعلان نتائج المشتركين في ساعة برمجة خلال شهر يناير 2024م، ويمكن حصول الطلاب على نموذج شهادة ساعة برمجة Hour of code من خلال المقال الآن.

رحلة المعلم في ساعة البرمجة 2023

ينفذ المعلم مهمة التنسيق لتفعيل ساعة برمجة، ويمكن الحصول على التدريب عن طريق حضور اللقاءات الافتراضية المباشرة المسجلة والمعلن عنها عبر حساب الوزارة أو حساب منصة مدرستي على منصة “X”، كما يمكن التدريب من خلال حضور تدريب المدرب المركزي أو المدرب المقيم بالمدرسة.

ثم الإطلاع على أدلة منصة مدرستي العودة إلى المدارس، وبعد ذلك يتم وضع خطة تفعيل ساعة برمجة على مستوى الصف تشتمل على التالي:

  • تحديد الحصص التي يتم خلالها تفعيل الحدث بحسب توجيهات المدير.
  • التسجيل في موقع ساعة برمجة من جانب المعلم مع طلابه في صفوفه أو في الصفوف الأخرى.
  • وضع آلية يتم من خلالها إرسال شهادات تفعيل ساعة برمجة للطلاب سواءً التي صدرت عن برنامج ما ينم كرافت أو موقع المنظمة أو تطبيقات آبل.
  • إطلاع مدير المدرسة على مؤشرات الأداء، وحفظ كافة الشهادات للطلاب المفعلين في خدمة التخزين السحابي بحساب المعلم.

تفعيل ساعة البرمجة للمعلم

استكمالاً لرحلة المعلم، فقد أوضحت الوزارة بأن تفعيل ساعة البرمجة للمعلم يتم من خلال اتباع إحدى الطرق الموضحة بالتالي:

  • من خلال تنزيل ماينكرافت التعليمي، ثم تسجيل الدخول بحساب مدرستي مايكروسوفت.
  • دخول موقع ساعة برمجة، ثم اختيار أحد الأنشطة من صفحة ماينكرافت الخاصة بساعة برمجة، ومن ثم تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • تحميل تطبق سويفت بليجراوند، ثم اختيار إحدى التطبيقات الموضحة بالتالي:
    – المستوى المبتدئ (البحث عن الجوهرة).
    – مستوى متوسط (البورترية الذاتي).
    -المستوى المتقدم (ابدأ مع التعلم بالآلة).

وبعد الانتهاء من إكمال المهام المطلوبة، فيتم الحصول على شهادة ساعة برمجة Hour of code ماينكرافت الإصدار التعليمي للمعلم أو المعلمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *