كأنك في العشرين دومًا.. نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين بخطوات بسيطة لفارق كبير

كأنك في العشرين دومًا.. نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين بخطوات بسيطة لفارق كبير

دائمًا ما تعاني معظم النساء من مشاكل وعيوب ببشرتها نظرًا لأن معظمهم قد حدث لهم تغير واضطراب في هرموناتهن، بالإضافة إلى تعرضهن للحمل، وسن الثلاثين يعتبر بداية لنقص المعدل الطبيعي لإفراز الكولاجين بالبشرة، والذي بدوره يساهم في حيوية البشرة والذي يحارب ظهور التجاعيد، وهذا ما سيجعلنا لعرض أبرز نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين، وفقًا لما تم التأكيد عليه من جانب المختصين في العناية بالبشرة.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

هناك عددًا من النصائح البسيطة التي تعمل على العناية المثالية بالبشرة في حال المواظبة عليها، وإليكم أبرزها بالشكل التالي:

استخدام ماسكات طبيعية

  • من الضروري المواظبة على استعمال ماسكات طبيعية تحتوي على عناصر مغذية للبشرة، مثل: ماسك الزبادي، وماسك العسل، وماسك الموز والأفوكادو، وماسك القهوة.
  • ويفضل استخدام الماسكات من مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، حتى يتم الحفاظ على صحة البشرة وخلوها من العيوب التي تزداد خلال سن الثلاثين.

الابتعاد عن العادات السيئة

هناك عددًا من العادات السيئة التي يتم ممارستها خلال اليوم مثل: تناول الطعام الغير صحي، وعدم تناول القسط الكافي من الماء، وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم، وعدم ممارسة الرياضية، والإفراط في التدخين.
فكل من هذه العادات يجب استبدالها بعادات صحية على مدار اليوم، فهذه الأمور تؤثر بالإيجاب على مظهر البشرة العام.

استعمال كريم العين

  • دائمًا ما تكون البشرة معرضة للانتفاخات العين والخطوط الرفيعة بعد تجاوز الثلاثين من العمر.
  • فيجب المواظبة على استعمال كريم العين قبل التوجه إلى النوم، فهذا الكريم يقلل من الهالات السوداء ويمنع من ظهور التجاعيد تحت العين.

استعمال كريم مرطب للبشرة بشكل يومي

  • دائمًا ما تكون البشرة بعد الثلاثين أكثر عرضة إلى الجفاف في منطقة الكعب والركبتين والمرفق.
  • فيجب استعمال كريم مرطب مناسب للبشرة كل يوم قبل التوجه إلى النوم، فهذا الأمر يعطي للبشرة الترطيب المطلوب، وهذا الأمر يحميها من المشكلات الصحية.

وفي الختام نكون قد تناولنا بالتفصيل أهم نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين، ومن السهل الحصول على بشرة مثالية وصحية دون استخدام أي منتج كيميائي، وذلك في حال المواظبة نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، بالإضافة إلى المواظبة على استخدام الكريمات الطبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *