موعد إيداع الدفعة 73 من حساب المواطن مدى تأثر الدعم بالضمان الإجتماعي

موعد إيداع الدفعة 73 من حساب المواطن مدى تأثر الدعم بالضمان الإجتماعي، يعتبر موعد صرف حساب المواطن واحد من أكثر العناوين بحثاً على جوجل في المملكة العربية السعودية، لذا نتناول اليوم موعد صرف الدعم بالإضافة إلى مدى تأثر الدعم بالضمان الإجتماعي.

موعد إيداع الدفعة 73 من حساب المواطن

رد حساب المواطن على عدد من الأسئلة حول موعد إيداع الدفعة 73 من الدعم في حسابات المستفيدين، حيث أوضح البرنامج أن موعد الإيداع سيكون يوم الأحد المقبل الموافق العاشر من ديسمبر الجاري، وذلك للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية، وأوضح البرنامج أن المستفيدين الذين صدرت لهم نتيجة الأهلية “مؤهل” بتاريخ 28 نوفمبر 2023 ووافقوا على الضوابط الجديدة، سيشملهم الدعم في هذه الدفعة.

وذكر البرنامج أنه يمكن للمستفيدين معرفة قيمة استحقاقهم من الدعم من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية على موقع البرنامج، ومن الجدير بالذكر أنه قد رد حساب المواطن على عدد من الاستفسارات الأخرى التي تلقاها من المستفيدين، ومنها مدى تأثر دعم البرنامج بوقف الخدمات الخاصة بالضمان الإجتماعي.

مدى تأثر الدعم بالضمان الإجتماعي

أوضح حساب المواطن أنه في حال إيقاف خدمات المستفيد، وكون حسابه البنكي نشطًا، وامتثاله لضوابط البرنامج الجديدة، فسيتمكن من استلام الدعم من خلال البنك، كما أوضح البرنامج أنه يمكن للمستفيدين معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال الدخول إلى حساباتهم الإلكترونية، ثم الانتقال إلى قسم دراسة الأهلية، ثم النقر على “أسباب عدم أهلية العائل”.

ضوابط جديدة حساب المواطن

أعلن حساب المواطن سابقًا عن تعديلات على ضوابطه، شملت زيادة الحد الأعلى للدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص إلى 20 ألف ريال، وتعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم إلى 20 ألف ريال أيضًا، مع تعديل حد التناقص ليتوافق مع ذلك.

يُعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الاجتماعية التي تهدف إلى مساعدة الأسر السعودية محدودة الدخل على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وقد حرص البرنامج على إجراء عدد من التعديلات على الضوابط الخاصة به، وذلك بهدف تحقيق العدالة في توزيع الدعم بين المستفيدين، ويتضح من خلال رد حساب المواطن على استفسارات المستفيدين، أنه يحرص على تقديم الدعم للمستحقين من خلال تطبيق الضوابط الجديدة بشكل عادل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!