توجيه ملكي بتمديد حساب المواطن وتحديد موعد نزول دعم حساب المواطن أغسطس 1445

توجيه ملكي بتمديد حساب المواطن وتحديد موعد نزول دعم حساب المواطن أغسطس 1445

توجيه ملكي بتمديد حساب المواطن وتحديد موعد نزول دعم حساب المواطن أغسطس 1445. أعلنت الحكومة السعودية عن توجيه من القيادة العليا للمملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بتمديد برنامج “حساب المواطن” والاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين. وتأتي هذه الخطوة تجاوباً مع جهود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في الحفاظ على استقرار الأسر المستحقة وتقديم الحماية اللازمة لها في ظل تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية.

توجيه ملكي بتمديد حساب المواطن

وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيتم تمديد العمل ببرنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية مع تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة شهرين حتى دفعة سبتمبر 2023. وذلك مع العلم أن برنامج حساب المواطن لن يتوقف عن تلقي التسجيلات الجديدة، ما يعكس التزام المملكة بدعم مواطنيها والاهتمام برفاهيتهم في هذه الفترة الاقتصادية الصعبة.

يأتي قرار تمديد برنامج حساب المواطن وتقديم الدعم الإضافي ضمن سياسات الحكومة الرامية لتحسين مستوى المعيشة للأسر المحتاجة وتخفيف الضغط الاقتصادي الذي تواجهه البلاد نتيجة للتحديات العالمية؛ حيث يُعَدُ برنامج “حساب المواطن” من الأدوات الحكومية الهامة لدعم الأسر والأفراد المستحقين، ويسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة في المملكة.

ويُعد هذا التوجيه الجديد استمرارًا للخطوات السابقة التي اتخذتها المملكة، حيث صدر توجيه ملكي في شهر يوليو 2022 بتقديم دعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام المالي 2022. وتم تمديد الدعم الإضافي في شهري يناير وأبريل من العام الحالي 2023 بموجب التوجيه الملكي، وذلك مع استمرار فتح التسجيل وعمل البرنامج حتى يوليو 2023 وفقًا للضوابط المعلنة مسبقًا.

موعد نزول دعم حساب المواطن أغسطس 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة عن موعد نزول دعم حساب المواطن لشهر أغسطس 1445 هجري، وذلك في إطار استمرار توفير الدعم الشهري لمستحقي الدعم؛ حيث يأتي هذا الإعلان للتجاوب مع استفسارات المواطنين حول موعد صرف دفعة برنامج حساب المواطن للشهر الحالي.

ووفقًا للوزارة، سيكون موعد نزول دعم حساب المواطن لهذا الشهر يوم الخميس الموافق العاشر من شهر أغسطس الحالي. ويُعتبر هذا اليوم “يوم 10” هو اليوم المخصص لصرف الدعم الشهري بشكل منتظم من كل شهر ميلادي، ما لم يوافق يوم عطلة. وفي حالة توافق يوم صرف الدعم مع يوم عطلة، يتم تقديم أو تأخير موعد صرف الدفعة الشهرية لبرنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *