موعد إيقاف الدعم الإضافي حساب المواطن 1445 وشروط الحصول عليه

موعد إيقاف الدعم الإضافي حساب المواطن 1445 وشروط الحصول عليه

موعد إيقاف الدعم الإضافي حساب المواطن 1445، أعلن خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز عن وضع مبلغ الدعم الإضافي للمواطنين السعوديين المستحقين للحصول على المعاش، وتصل قيمة الدعم الإضافي المخصص للمستفيدين إلى ما يعادل سبعون بالمئة من قيمة الرواتب الأساسية للمستفيدين، ويهدف هذا البرنامج بالدرجة الأولى إلى تحقيق الاستقرار اللازم للمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي في ظل غلاء المعيشة، وقد صدر هذا التوجيه الملكي الذي يقضي بالزيادة للمواطنين في الثامن من أكتوبر المنقضي، وسيتم الاستمرار بالعمل في البرنامج من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، تفاصيل أكثر سنتعرف عليها في هذا المقال الذي بين أيديكم.

وقف الدعم الإضافي حساب المواطن

بما أن المواطنين يتساءلون عن وقف الدعم الإضافي حساب المواطن، لا بد من أن نتحدث عن الأمر، إن مدة الدعم الإضافي سيتم العمل بها حتى ثلاثة أشهر أخرى ليستمر الدعم الإضافي حتى شهر ديسمبر 2023، وسيتم صرفه عما قريب يوم الأحد العاشر من الشهر الجاري ، وجاء هذا كرد على استفسارات أحد المواطنين.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

في حال رغبت في الاستفادة من برنامج حساب المواطن، لا بد من أن تتوفر فيك مجموعة من الشروط الهامة. أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما في المملكة بصفة دائمة، كما لا يجب أن يكون مقيما في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية، وبالنسبة للدخل الإجمالي لا يجب أن يتجاوز الحد المانع لبرنامج حساب المواطن.

علاوة على ذلك، يجب أن يحدث المواطن بياناته الشخصية بشكل مستمر في حال تغيرها، لأن عدم التزامه بالتحديث قد يعرضه لوقف الدعم، كما يجب أن يقدم المستندات الثبوتية اللازمة ويثبت بأنه لا يملك أصول عقارية ذات قيمة عالية، بالنسبة للسن لا يجب أن يكون أقل من 18 عاما أو أكثر من ستون عاما، بالنسبة للدخل الإجمالي للأسرة لا يجب أن يتجاوز الحد المانع.

هكذا نختم معكم المقال الذي تحدثنا فيه عن توقف الدعم الإضافي حساب المواطن، ويبقى برنامج حساب المواطن من بين أهم برامج الدعم الحكومي التي تقدمها المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *