خدعة ذكية لإقناع الأطفال لتناول الخضروات دائما

خدعة ذكية لإقناع الأطفال لتناول الخضروات دائما

الخضروات والفواكه من العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن يحتوي عليها الطعام المقدم للأطفال وذلك حتى تقوى مستوى المناعة لديهم وتزيد من قدرته للتصدي لأي فيروسات أو ميكروبات، ولكن تواجه الأمهات مشكلة في التغلب على هذه المشكلة، لأنهم يرفضون تناول الفواكه والخضروات بشكل كبير ولا يقبلون على تناولهم في صورتها المعتادة، بل يتم إدخالها في مأكولات أخرى حتى لا يشعر الطفل بالطعم، وتوجد حيل أخرى يمكن بها التغلب بها على هذه المشكلة ساعرضها لكم.

خدعة لتقديم الخضروات للأطفال

البازلاء والجزر من الخضروات التي لا يقبل الأطفال على تناولها بكثرة ولكن عندما يتم التجديد فيها بإضافة أشكال مميزة من البطاطس من الممكن أن يقبل الأفراد على تناولها وفقاً لدراسة أجراها بعض علماء جامعة بريغهام يونغ أن نسبة الأطفال الذين أقبلوا على تناول البازلاء والجزر قد وصلت إلى 50% عندما وضعت البطاطس معهم بأشكال مميزة تجذب الانتباه

حيث لم يعد مهمة البطاطس هو مد الطفل بعنصر البوتاسيوم فقط ولكنها تساعد في إقباله على تناول مزيد من الخضروات أيضا، كذلك الحال تم رصده عند تناول قطع الدجاج والحليب والكاتشب والبطاطس والتفاح كانت نسبة إقبال الطفل على تناول هذه الأطعمة 2%، بينما زادت النسبة إلى 22% عند إضافة وجود من البطاطس الضاحكة إلى الوجبة.

التغلب على مشكلة رفض الخضراوات

يمكن التغلب على مشكلة رفض الخضروات من قبل الأطفال بإحدى الطرق الآتية:

  • القدوة: يجب أن تكوني قدوة لأبنائك في تناول الخضروات، وذلك عن طريق عمل طبق متوازن يضم جميع العناصر الغذائية لك و لأطفالك حتى يقلدونك في تناول الخضروات هم الآخرين.
  • التخلص من البدائل: يجب أن تقفي صامدة أمام رفض الأطفال للطعام والخضروات عن طريق التخلص من البدائل التي يمكن تقديمها إليهم حتى يكون هو الخيار الوحيد أمامهم لسد حاجتهم للطعام، ومن هنا سيتبعون نظام صحي في تناول الطعام.
  • الاستمرارية: استمري في تقديم الطعام لأطفالك دون الشعور بالملل من هذا الأمر حتى يتحقق هدفك ولكن لا تبالغي في الأمر حتى لا تحصلين على نتيجة عكسية.
  • الإبداع: يجب أن تكوني أم مبدعة في تقديم طعام مميز يجذب الانتباه للأطفال والعمل على إخفاء الخضروات في الوجبات بحيل رائعة.
  • محاولة الزراعة في المنزل: يمكنك زراعة بعض الخضروات في المنزل حتى يمكن لأطفالك مشاهدتها أثناء النمو وبالتالي يتعلقون بها ومن ثم يقبلون على تناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *