التخطي إلى المحتوى

خدمة تجديد رخصة العمل أوإصدار رخصة عمل جديد لعامل وفد أحد الخدمات الإلكترونية من موقع وزارة العمل،  وسنشرح طريقة إصدار رخص العمل أو تجديدها من بوابة الاستعلامات الإلكترونية، وكيفية التعرف على رقم سداد رسوم استخراج الرخص، أو تجديد إقامة الوافد، وكذلك كيفية سداد الرسوم إلكترونياً، كي بتم  انتهاء كافة الخطوات  وعمليات التجديد أو الإصدار بشكل سليم.

وزارة العمل وحرصاً منها على سلامة إقامة الوافدين داخل المملكة العربية السعودية، قدمت سلسلة من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن أو المقيم الاستفادة منها خلال دقائق معلومة، وتمكنه من إتمام العديد من الخدمات دون الحاجة للحضور بشخصة لدى المنشآت الحكومية، وبالتالي عدم الوقوع تحت طائلة القانون نتيجة عدم الالتزام بلوائح الإقامة والعمل.

طريقة تجديد رخصة العمل

تبدأ خطوات تجديد رخصة العمل بالدخول إلى موقع وزارة العمل بوابة الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة لمنشأة حيث يتم تحديد اسم المنشأة التي يتبعها العامل المراد له تجديد الرخصة أو إصدار رخصة العمل، ثم يتم الانتقال بعد ذلك لاختيار الخدمة المطلوبة هنا وهي خدمة إصدار رخصة العمل .

تجديد رخصة العمل
تجديد رخصة العمل

الخطوة الثانية ستكون الانتقال إلى استعراض مجموعة من الخدمات ومن بينها خدمة نطاق البحث ، حيث يتم إدخال غمار رقم الحدود أو رقم الإقامة وفق ما هو متح من بيانات، وفق ما هو مبين، وبعدها سيتم إضافة بيانات العامل الوافد، ثم البحث وستكون المخرجات بها بيانات العامل وقيمة الرسوم المقررة سواء إصدار أو تجديد رخصة العمل أو تكاليف المقابل المالي .

رقم السداد يتم استخدامه في طريقة الدفع الإلكترونية من بين الطرق الرسمية التي حددتها الجهات المصرفية والمالية، حيث يتم سداد رسوم تجديد رخصة العمل.

خدمة إصدار رخصة العمل

يمكن الآن الدخول إلى بوابة وزارة العمل كي يتم الوصول إلى خدمة إصدار أو تجديد رخصة العمل إلكترونيا من الرابط التالي:

وزارة العمل الخدمات الالكترونية

الانتهاء من خدمة التجديد لرخ العمل سيعقبها إنهاء خدمة تجديد الإقامة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.