للموظفين بالسعودية الاستعلام عن موعد نزول العلاوة السنوية 1445

للموظفين بالسعودية الاستعلام عن موعد نزول العلاوة السنوية 1445

مع اقتراب بدء العمل على طرح الميزانية السعودية يتسائل المواطنين عن موعد نزول العلاوة السنوية 1445 للموظفين، ومن جه اخري وجه احد المواطنين سؤال متي تنزل العلاوة السنوية 1445؟ وكم مقدار العلاوة؟ وموعد صرفها رسمياـ  وهل سيتم نزول بدل غلاء المعيشة الذي طال انتظاره لسنوات طويلة.

ما هو موعد نزول العلاوة السنوية 1445؟

يتم صرف العلاوة السنوية لتعزيز القدرة التحملية للموظفين في ظل التضخم وارتفاع الأسعار. في السابق، كان يتم نزول العلاوة السنوية في حسابات الموظفين الحكوميين والأفراد في المملكة العربية السعودية.

ووفقًا لتعليمات وزارة المالية السعودية، يتم صرف العلاوة السنوية للموظفين مع بداية العام الميلادي الجديد، أي في شهر يناير. وبما أن السنة المالية على وشك الانتهاء، فمن المتوقع أن تنزل العلاوة السنوية للموظفين في شهر يناير 2024.

سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 مع العلاوة السنوية كم راتب المعلم الممارس بالسعودية

ولكن، قد يتم تعديل موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين بناءً على الظروف الطارئة، مثل الإجازات الرسمية أو الكوارث الطبيعية. فعلى سبيل المثال، في عام 2023، تم تأجيل صرف العلاوة السنوية للموظفين إلى شهر فبراير، وذلك بسبب الإجازة الرسمية لعيد الفطر.

هل سيتم نزول بدل غلاء المعيشة؟

حتى الآن، لم يتم الاعلان الرسمي عن عودة بدل غلاء المعيشة بامر ملكي، رغم عودة صرف العلاوة السنوية للعام الحالي في حسابات الموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية.

كم مبلغ العلاوة السنوية 1445؟

وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (561)ـ، تم تحديد مبلغ العلاوة السنوية للموظفين في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي:

  1. الموظفين على سلم رواتب الموظفين العام: يستحق الموظف على سلم رواتب الموظفين العام، علاوة سنوية مقدارها 7% من الراتب الأساسي.
  2. الموظفين على سلم رواتب الوظائف التعليمية: يستحق الموظف على سلم رواتب الوظائف التعليمية، علاوة سنوية مقدارها 8% من الراتب الأساسي.
  3. الموظفين على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية: يستحق الموظف على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية، علاوة سنوية مقدارها 10% من الراتب الأساسي

كيفية الاستعلام عن نزول العلاوة السنوية

للتحقق من موعد نزول العلاوة السنوية 1445، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • عليك زيارة [رابط وزارة المالية السعودية].
  • ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • اختيار خدمات الأفراد.
  • تسجيل الدخول باستخدام الحساب الشخصي.
  • اختيار الاستعلام عن العلاوة السنوية.
  • إدخال جميع البيانات اللازمة للتحقق من نزول المكافأة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *