الوصفة الكورية الرهيبة لتبييض الوجه والجسم من أول استعمال

الوصفة الكورية الرهيبة لتبييض الوجه والجسم من أول استعمال

تشتهر النساء الكوريات بجمال بشرتهن، والتي تتميز بنضارتها وتفتيحها. ويعود ذلك إلى العديد من العوامل، بما في ذلك العادات الغذائية الصحية، والعناية بالبشرة باستخدام المكونات الطبيعية ومن أهم المكونات الطبيعية التي تستخدمها النساء الكوريات في العناية بالبشرة هو الأرز فلطالما استخدم الأرز في الطب الصيني التقليدي لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة، مثل حب الشباب، والتهاب الجلد، والبقع الداكنة وفي هذا المقال، سنتعرف على طريقة عمل ماسك الأرز والحليب والبطاطا، وهو ماسك فعال للغاية في تبييض البشرة وتفتيح لونها.

مكونات الوصفة الكورية

كوب من الأرز الأبيض
نصف حبة بطاطس
ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة

طريقة تحضير الماسك

  1. اطحني الأرز جيدًا حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا.
  2. قشر نصف حبة بطاطس وابشرها.
  3. أضيفي الأرز المبشور والبطاطا المبشورة إلى وعاء.
  4. أضيفي كوبين من الماء إلى الخليط.
  5. ضعي الخليط على نار متوسطة، واتركيه حتى يغلي.
  6. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، ثم اخلطي المكونات جيدًا.
  7. ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد قليلًا.
  8. صفي الخليط باستخدام مصفاة دقيقة.
  9. أضيفي السائل الناتج إلى الخلاط الكهربائي، واخلطيه جيدًا حتى يصبح كريميًا.

طريقة استخدام الماسك

ضعي الخليط على بشرة نظيفة وجافة وافركي البشرة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة واغسلي البشرة بالماء الفاتر ويمكنك استخدام هذا الماسك 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج في حالة إذا كانت بشرتك حساسة، فيمكنك تقليل كمية الحليب البودرة في الخليط ويمكنك إضافة القليل من العسل أو زيت الزيتون إلى الخليط لزيادة ترطيب البشرة.

فوائد المكونات:

  • الحليب: يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل البروتينات، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين د. وتعمل هذه العناصر على ترطيب البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين، وتفتيح لون البشرة.
  • البطاطا: تحتوي البطاطا على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج، وفيتامين ب6. وتعمل هذه العناصر على تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة، وتحسين ملمس البشرة.
  • الأرز: يحتوي الأرز على مضادات الأكسدة، وفيتامين أ، وفيتامين سي. وتعمل هذه العناصر على تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة، وتحسين مرونة البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *