علشان محدش يضحك عليه : أهم نصائح لشراء هاتف مستعمل

علشان محدش يضحك عليه : أهم نصائح لشراء هاتف مستعمل

يتجه الكثير من الأشخاص إلى شراء هواتف مستعمله  من أجل توفير أموالهم، في ظل ارتفاع أسعار الهواتف، ولكن ما لا يعرفه أغلب مشتري الهواتف المستعملة أنهم قد يدفعون أموالا كثيرة كافية لشراء هاتف جديد بسبب الوقوع في بعض الأخطاء.

وينصح العديد من خبراء الهواتف أنه يجب الالتزام بعدد من الأشياء عند شراء هواتف مستعملة، حيث تعتبر عملية شراء الهواتف المستخدمه سابقا عملية معقدة وأحيانا تعتبر مغامرة كبيرة، وذكر موقع Prizm Institute. عدد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند مثل هذه الهواتف من اهمها الابتعاد عن الهواتف المسروقه والمضروبه

وعلى الرغم من ان شراء هاتف مستعمل طريقة رائعة لتوفير المال دون التضحية بالجودة. ومع ذلك، من المهم أن تكون مستعدًا وتحقق من الهاتف قبل شرائه. فيما يلي بعض النصائح لشراء هاتف مستعمل:

• حدد ميزانيتك: مثل أي عملية شراء أخرى، من المهم تحديد ميزانيتك قبل البدء في البحث عن هاتف مستعمل. سيساعدك ذلك على تضييق نطاق خياراتك.

• اقرأ المراجعات: بمجرد أن يكون لديك بعض الهواتف المرشحة، اقرأ المراجعات لتلك الهواتف. سيساعدك ذلك في الحصول على فكرة أفضل عن نقاط القوة والضعف لكل هاتف.

• قارن الأسعار: بمجرد أن تعرف الهاتف الذي تريده، قارن الأسعار من مختلف البائعين. يمكنك العثور على صفقات رائعة إذا كنت تبحث.

• انظر إلى الهاتف شخصيًا: إذا أمكن، حاول رؤية الهاتف شخصيًا قبل شرائه. سيساعدك ذلك على تقييم حالته ومعرفة ما إذا كان يلبي احتياجاتك.

  •  وقم بإجراء تقييم دقيق لمنافذ الشحن وبطاريته، ثم ابحث عن مؤشر تلف المياه في فتحة بطاقة SIM الخاصة به حيث أن هذا هو مكان المؤشر لمعظم الهواتف أحادية الهيكل، وإذا كان الهاتف مزودًا ببطارية قابلة للإزالة ، فقم بإيقاف تشغيل الهاتف، وإزالة الغطاء الخلفي لإخراج البطارية لفحص سريع للانتفاخات المرئية وعلامات التلف الواضحة.
  • وراقب لون منافذ الشحن ولون الملصق المرفق بالجزء الخلفي من الهاتف أو الملصق على البطارية أو تحتها، حيث قد يؤدي أي تغيير في لون المنافذ أو تغيير لون الملصق من الأبيض إلى الأحمر / الوردي إلى حدوث تلف داخلي بسبب تسرب المياه الذي قد يكون قد تسبب أو يمكن أن يؤدي إلى تآكل بطيء في العناصر الداخلية للهاتف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *