وصفة سهلة وبسيطة لتبيض البشرة والرقبة تخلصك من الاسمرار والتجاعيد

وصفة سهلة وبسيطة لتبيض البشرة والرقبة تخلصك من الاسمرار والتجاعيد

البشرة والرقبة هما من أهم عوامل الجمال للمرأة، ولكنهما يتعرضان للعديد من العوامل التي تؤثر على لونهما ونضارتهما، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة وآمنة لتبيض البشرة والرقبة وإزالة البقع والتصبغات والكلف، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبيض البشرة والرقبة وتحسين مظهرهما وصحتهما، دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون مكلفة أو ضارة أو غير مضمونة النتائج، فهذه الوصفات تعتمد على استخدام مكونات طبيعية متوفرة ومفيدة للبشرة، مثل الليمون والخيار والعسل والحليب والزبادي والبابونج والكركم وغيرها، في هذا المقال سأقدم لكم وصفة سهلة وبسيطة لتبيض البشرة والرقبة بمكونات طبيعية.

وصفة سهلة لتبيض البشرة والرقبة

مكونات الوصفة غنية بالفيتامينات والمعادن والمضادات الحيوية والمواد المبيضة والمرطبة والمضادة للالتهابات والجراثيم، حيث هذا الخليط يساعد على تبيض البشرة والرقبة وتوحيد لونهما وتنعيمهما ومنع ظهور التجاعيد والحبوب والندبات والحروق منهما.

طريقة تحضير الوصفة

  • اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في وعاء صغير.
  • ثم اغسلي وجهك والرقبة جيدا بالماء الفاتر ونشفيهما.
  • ضعي الخليط على البشرة والرقبة بواسطة قطنة أو فرشاة، وتجنبي ملامسة العينين والفم والأنف.
  • اتركي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماماً.
  • اغسلي الوجه بالماء البارد وجففيها ثم رطبي تلك المناطق بأي نوع كريم مرطب لديكي.
  • كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق في لون بشرتك ورقبتك ونضارتهما.

فوائد مكونات الوصفة

  • الليمون: يحتوي على فيتامين C وحمض الستريك، وهي مواد تعمل على تبيض البشرة وتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة والدهون والأوساخ والبكتيريا منها، كما يساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء والبقع الداكنة والنمش والكلف من البشرة.
  • الحليب: يحتوي على اللاكتيك أسيد والكالسيوم والبروتينات والفيتامينات A وB وD وE، وهي مواد تعمل على تبيض البشرة وترطيبها وتغذيتها وتحسين مرونتها ومقاومتها للشيخوخة والجفاف والتهيج والالتهابات.
  • العسل: يحتوي على مضادات حيوية ومضادات أكسدة وأنزيمات ومعادن والفيتامينات B وC وK، وهي مواد تعمل على تبيض البشرة وترطيبها وتعقيمها وتسريع شفائها وتقليل الندبات والحروق والحبوب والتجاعيد منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *