الموارد البشرية توضح قيمة علاوة المعلم الممارس

الموارد البشرية توضح قيمة علاوة المعلم الممارس

علاوة المعلم الممارس، حيث تم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بأن علاوة المعلم الممارس لا تتوقف إلا في المرحلة الأخيرة لدرجة سلم رتبة “المعلم الممارس” وتصل قيمتها 21 ألفًا و250 ريالًا، وقد أوضحت إلى أن المعلمين والمعلمات سوف يستمرون في سلم المعلم الممارس حتى يتم الوصول إلى آخر درجة بسلم رتبة المعلم الممارس، مع العلم أن راتب المعلم الخبير يصل الحد الأقصي له مبلغ 23 ألفًا و170 ريالًا، وسوف نوضح لكم تفاصيل أكثر حول علاوة المعلم الممارس.

ما هي بداية العلاوة السنوية؟

تبدأ العلاوة السنوية بمبلغ مالي قدره 300 ريال وذلك لجميع الأفراد من شاغلي المستوى الأول للعاملين في وظيفة مساعد معلم أو معلم، وتزيد هذه النسبة لمن يشغل وظيفة معلم ممارس إلى مبلغ مالي قدره 500 ريال، وتصل إلى مبلغ 540 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم متقدم، أما بشأن المعلم الخبير في المستوى الأول فسوف يحصل على مبلغ مالي قدره 600 ريال سعودي كعلاوة سنوية لجميع الأفراد المسجلين في وزارة التعليم.

وفيما يخص شاغلي المستوى الثاني سوف تبدأ العلاوة السنوية بـمبلغ  مالي قدره 320 ريالًا لمن يشغل وظيفة مساعد معلم وتنتهي بمبلغ مالي قدره 620 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم خبير.

علاوة المعلم الممارس
علاوة المعلم الممارس

قيمة العلاوة السنوية وفق المستوى الوظيفي

  • تزيد القيمة المالية لقيمة العلاوة السنوية وفق المستوى الوظيفي لتصل إلى مبلغ مالي قدره 400 ريال سعودي للمعلم المساعد في المستوى السادس.
  • فيما تصل علاوة المعلم الخبير بالمستوى الثالث إلى مبلغ مالي قدره 640 ريالًا وهو أعلى قيمة للعلاوة التي يتم الحصول عليها كل عام وفق السلم الجديد.
  • وقد أوضحت الوزارة أن مكافأة نهاية الخدمة في اللائحة الجديدة تعد أعلى من اللائحة السابقة بزيادة مالية تصل إلى مبلغ 500 ريال عن كل عام، حيث تصل المكافأة في اللائحة الجديدة إلى مبلغ 3500 ريال بدلًا عن مبلغ اللائحة السابقة التي كانت تعد أعلى شريحة تصل إلى مبلغ 3000 ريال.

وقد أشارات الوزارة إلى أنه يتم صرف العلاوة السنوية باليوم الأول من العام المالي، حيث كان في النظام الماضي يتم صرف العلاوة باليوم الأول من العام الهجري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *