توصيات طبية تقلل من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطانات بنسبة 70%

توصيات طبية تقلل من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطانات بنسبة 70%

قد أوضحت بعض الدراسات الجديدة أنه يوجد نمط حياة مختلف يجب اتباعه لتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات بجميع أنواعها بنسبة تصل إلى 70% ومن ضمن هذه الخيارات التي تم تحديدها هي الرضاعة الطبيعية للأمهات وتشمل أيضًا المكملات الغذائية التي لا يجب إهمالها بشكل يومي، بالإضافة إلى تناول ما لا يقل عن ثلاث حصص من اللحوم الحمراء في الأسبوع لتقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية كما يجب على الجميع ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين ونصف على الأقل في الأسبوع الواحد لتقليل خطر الإصابة بالسرطانات ويصبح الجسم أكثر مقاومة للإصابة به.

توصيات طبية تقلل خطر الإصابة بالسرطانات

  1. أوضحت بعض الدراسات التحليلية السابقة أنه يوجد توصيات هامة يجب الاهتمام بها والتي تم وضعها في الصندوق العالمي لأبحاث السرطان والمعهد الأمريكي حيث أكد باحثون من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة أنه يوجد بعض الإرشادات الهامة التي اتبعها كثير من الأشخاص في بريطانيا. باستخدام بيانات 94,778 شخصًا بالغًا ومتوسط أعمارهم حوالي 56 عامًا وبالتالي قاموا باستخدام بيانات ذاتية تتعلق بممارسة الرياضة والنظام الغذائي بجانب مؤشر كتلة الجسم
  2. وتم استخدام بيانات كل شخص لتتبع تشخيص السرطان خلال هذه الفترة التي وصلت إلى ثمان سنوات كما تم أخذ جميع التحليلات والعمر والجنس وجميع التفاصيل الهامة وحالة التدخين تم تحديدها وفي المتوسط قام بالتسجيل حوالي 3.8 من أصل 7 للالتزام بالتوصيات التي حددتها الدراسات العلمية. وبالتالي أصيب ما يصل إلى 7296 مشاركًا بالسرطان أثناء هذه الدراسة.

نسب التقليل من السرطانات

أكد الباحثون أن الالتزام بالخيارات الصحية ساعدهم بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 7% وفي حالة زيادة مقدار نقطة في درجة الالتزام يساعد في انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10% أما بالنسبة لسرطان القولون والمستقيم يقل خطر الإصابة حوالي 10% وفي حالات الالتزام بنقطة واحدة يقلل من الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 16% على الأقل وسرطان المعدة وصل إلى 22% وفي حالة الالتزام أكثر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة لا تقل عن 18% أما بالنسبة لسرطان المبيض يقل بنسبة 24% وسرطان المرارة الذي يصيب كثير من الأشخاص بنسبة 30% وبالتالي جميع الأشخاص الذين وصلوا إلى درجة 4.5% وأقصى كانوا أقل عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطانات بنسبة تصل إلى 16% وذلك يختلف كثيرًا مع درجة الالتزام للأشخاص الذين وصلت عدد نقاطها إلى 3.5 نقطة.

التوصيات المحددة من قبل الباحثون

  • الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر زيادة الإصابة بالسرطان بسبب انخفاض نسبة هرمون الاستروجين الجنسي.
  • تناول الوجبات السريعة بكميات كبيرة يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن وحدوث تغيرات في الهرمونات وبالتالي مسؤول عن نمو الأورام السرطانية.
  • اللحوم الحمراء المصنعة تعمل على حدوث ضرر للخلايا المبطنة للأمعاء ويسبب الإصابة بمرض السرطان.

التوصيات العشرة لتقليل خطر الإصابة

  • ممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف طوال الأسبوع.
  • تقليل الوجبات السريعة وتناول ثلاث حصص من اللحوم الحمراء.
  • يجب الاهتمام بتناول 30 جرام من الألياف يومياً وتناول خمس حصص من الفواكه والخضروات في الأسبوع.
  • تجنب تناول الكحول والابتعاد عن المكملات الغذائية للوقاية من السرطان.
  • التقليل من المشروبات التي تحتوي على السكر والرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *