رابط منصة الضمان المطور 1445 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2024

رابط منصة الضمان المطور 1445 وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2024

نتعرف على رابط منصة الضمان المطور 1445 الذي يُتيح للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل بالمنصة، أو تعديل البيانات أو إجراء العديد من المعاملات دون الحاجة إلى بذل مجهود أو إضاعة الوقت، وجاء ذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في إطار تسهيل المعاملات الحكومية، والتخفيف على المواطنين عبء الإجراءات الروتينية المملة.

رابط منصة الضمان المطور 1445

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن رابط منصة الضمان المطور، وهي المنصة الإلكترونية لخدمات المستفيدين من الضمان، ويمكنك زيارة رابط المنصة من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور 1445.

شروط الضمان الاجتماعي 1445

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط، والمعايير لقبول طلب الاستحقاق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، والتي تشمل الآتي:

  • يشترط جواز السفر السعودي بمعني امتلاك الجنسية السعودية ويتم استثناء البعض من شرط الجنسية مثل زوجة المواطن وأرملته ومطلقته ممن لهم أبناء سعوديين، أو الأرملة من زوج أجنبي وأبناء المواطنة المطلقة، والأرامل ذوات الأيتام أو ذوي الإعاقة والأيتام.
  • أن يكون المتقدم من حاملي بطاقات التنقل.
  • كذلك عدم الاستفادة من أي خدمات داخل مراكز الإيواء أو الرعاية الحكومية أو السجون.
  • كما أنه يشترط الإقامة الدائمة والمستمرة داخل الأراضي السعودية.
  • الدخل الشهري للمستفيد وأفراد الأسرة يجب أن يقل عن الحد المانع للدعم المالي المباشر لبرنامج الضمان الاجتماعي.
  • لا يمتلك المستفيد أي أملاك أو أصول عقارية مسجلة باسمه.
  • يشترط الالتحاق ببرامج التدريب والتأهيل الوظيفي المقدمة من قبل الحكومة السعودية على المواقع الرسمية.
  • أيضًا التزام المستفيد بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية إلى جميع أفراد العائلة.

الضمان الاجتماعي المطور 2024

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية برنامج الضمان الاجتماعي، وهو أحد البرامج التنموية الهامة التي تم وضعها بموجب التشريع أو ترتيب آخر في المملكة العربية السعودية، وهو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تستهدف فئات محددة من المجتمع السعودي، والهدف تحقيق العادلة الاجتماعية وتوفير مستوى معيشي مناسب لكل المواطنين.

كما أعلنت الحكومة السعودية أن البرنامج يسعى إلى تقديم أشكال مختلفة من الدعم، مثل الدعم النقدي المباشر والخدمات الغذائية والصحية، وبرامج التدريب والتأهيل من أجل الوظائف داخل الدوائر الحكومية أو العمل بالقطاع الخاص، وذلك ما يساهم في تعزيز استمرار العملية التنموية للنهوض بالمجتمع السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *