طريقة الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون Listen to page

طريقة الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون Listen to page

أصبحت الحاجة إلى معرفة كيفية الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون مُلحة، وخاصةً بعد أن أضافت شركة آبل التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 17، وهذا التحديث جاء تحت ميزة جديدة يطلق عليها Listen to page.

كيفية الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون

أضافت شركة آبل الميزة الجديدة في متصفح سفاري لهواتف الأيفون والآيباد، وذلك بهدف سهولة قراءة المحتوى، وجاءت هذه الميزة ليستفيد منها كافة المستخدمين بشكل عام وضعاف النظر والأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لقراءة المحتوى الثقافي والتعليمي وغيره من المجالات خاصةً.

طريقة الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون Listen to page

ومن الممكن استخدام هذه الميزة في المتصفح بشرط توافق المتصفح مع ميزة read view ويمكن التأكد منها من خلال تواجدها في يسار شريط عنوان صفحة الويب، كما يمكن الاعتماد على ميزة Listen to page من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول إلى المحتوى المراد الاستماع إليه.
  • الضغط على زر Aa من شريط العنوان، ثم الضغط على خيار Listen to page من القائمة المنسدلة.
  • عليك اختيار أيقونة مكبر الصوت ثم اختار منها listening control للتحكم في إعدادات الصوت.

من خلال نافذة إعدادات التحكم في الصوت يمكن إيقاف الصوت أو اختيار الجملة المراد سماعها أو إعادتها، بالإضافة إلى التحكم في سرعة القراءة أو غلق جلسة الاستماع للمحتوى.

طريقة الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون Listen to page

من الملاحظ أن شاشة التحكم في الإعدادات تتواجد في شاشة القفل، حتى يمكن إيقاف التشغيل أو إعادته بسهولة وكذلك التحكم في درجة الصوت، ويذكر أنه بالإمكان تشغيل ميزة Listen to page من خلال مساعد الصوت Siri وذلك بمجرد الوصول إلى صفحة الويب وقول مرحبا سيري أرغب في الاستماع لهذه الصفحة، وبهذا يبدأ المساعد الصوتي في القراءة ويظهر لك شاشة التحكم في الصوت.

ختامًا وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا كيفية الاستماع للمقالات في متصفح سفاري في الآيفون والآيباد، مما يساعد الكثير من الأشخاص ممن ليس لديهم وقت كافي على القراءة من خلال الاستماع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *